الثلاثاء , سبتمبر 19 2017

اتحاد الشباب الديمقراطي اللبناني يدعو للتصدي لطقوس مجلس النواب “البالية”

لبنان:

دعا اتحاد الشباب الديمقراطي اللبناني للمشاركة في التصدي لما وصفه بـ”الطقوس البالية” التي يمارسها المجلس النيابي في كل دورة إنعقاد، ورفضا لإقرار الضرائب على الفقراء وذوي الدخل المحدود. وذلك في تمام الساعة 11 صباحا في ساحة رياض الصلح”.

وأصدر الاتحاد بيانا للدعوة لهذا الحدث، جاء فيه:

بعد أن إستكملت السلطة السياسية معركة الإنقضاض على النقابات وإسقاط ممثلي الهيئات العمالية والروابط التعليمية وتضييق قبضتها على الحريات النقابية وهي الرغبة التي مارستها السلطة نفسها منذ العام 1993 وتوجتها بضرب الإتحاد العمالي العام سنة1997 كمقدمة لتمرير مشاريعها وتنفيذ مخطاطتها وهيكلة موازناتها وإبقاء يد السلطة فوق رقاب ومصالح العمال والفئات الشعبية والموظفين.

كل ذلك يستمر وبمفارقات لم تعد غريبة بعد أن أسقطت الدولة ومؤسساتها، وقطعت الطريق على المواطنين تجاه الدولة ووقف النظام الطائفي حاجزا بين المواطنين، وأعدم أي سبيل لبناء الوطن والمواطن، وقمع الرأي الأخر مرة بإسم المحسوبين على زعامات السلطة وأجهزتها، وتارة بسياسة التجويع لكم الأفواه.

وها هي اليوم تتكشف السياسة التدميرية لمصالح الناس والفئات الشعبية بسلسلة رتب ورواتب هشة لا تعبر عن الحقوق المكتسبة للعمال والموظفين والمعلمين والمستخدمين والمتقاعدين لصالح حيتان المال وأصحاب الريوع.

إننا في إتحاد الشباب الديمقراطي اللبناني إذ نشدد على خطورة وطبيعة أداء السلطة السياسية في ما آلت إليه الظروف الإجتماعية والإقتصادية والأمنية وتصاعد الخطاب العنصري المستفيد الوحيد من ذلك السلطة السياسية لإشغال الناس عن أمورهم اليومية وحقوقهم المطلبية بفعل الأداء السلطوي البشع والزبائني. نؤكد على ضرورة تثقيل المواجهة ضد سياسات السلطة على كافة الأشكال وعند كل المحطات دفاعا عن مصالح الناس وذوي الدخل المحدود وفئة الشباب خاصة منهم.

المصدر: اليسار اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons