وزير التعليم المغربي، محمد حصاد

المغرب: رجال ونساء التعليم بالقلعة يطالبون وزير التعليم بالرحيل

المغرب:

” ياوزير يا جبان، الاستاذ لايهان”، “ياوزير يابئيس حنا ماشي بوليس”، بهذه الشعارات القوية وغيرها طالب التنسيق المحلي للأساتذة المتضررين من الحركة الانتقالية والنقابات التعليمية الست الأكثر تمثيلا، وزير التعليم والتربية الوطنية بالرحيل، وذلك خلال المسيرة الحاشدة صباح يوم الخميس 13/7/ 2017 التي انطلقت من المديرية الإقليمية للتربية والتكوين مباشرة وسط المدينة بشكل أكثر تنظيمي وسلمي مرت فيه المسيرة في ظروف جيدة.

وعبرت الشغيلة التعليمية عن “غضبها من تصريحات الوزير في البرلمان الذي كان يتحدث بلغة القوة واللامبالاة عندما أسر أمام الجميع أنه هو من يتحمل المسؤولية وكأن القطاع كتب له وحده يتصرف فيه كيف شاء بينما قطاع التعليم هو قطاع تشاركي بين كل أطياف المجتمع بما فيها النقابات والتنظيمات القريبة منه. كما قال أحد النقابيين”.

وقد عبرت كل التنظيمات المشاركة في المسيرة الاحتجاجية عن رفضهم المطلق لنتائج الحركة التي وصفوها بالكارثية وطالبوا بالالتزام بمبدأ الاستحقاق والمساواة في توزيع المناصب.

يشار إلى أن التنظيمات بعد عودتها إلى مقر المديرية الإقليمية رفعوا شعارات قوية والتزموا باستمرار الاعتصام المفتوح الذي استأنفوه يوم الجمعة الفارطة.

 

 

عبد الكريم ساورة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons