تيسير خالد يستقبل المطران عطا الله حنا ويبحث معه التطورات السياسية وتعزيز علاقات التعاون

فلسطين:

استقبل تيسير خالد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس دائرة شؤون المغتربين اليوم في رام الله، المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس.

خلال اللقاء عبر المطران عن اعتزازه بدور دائرة شؤون المغتربين في رعاية ودعم الجاليات الفلسطينية في بلدان المهجر والشتات، وعبر عن تقديره لدور رئيس الدائرة السياسي الوطني في الدفاع عن الحقوق الوطنية لشعبنا، وموقفه الحازم في التصدي لسياسيات الاحتلال وممارساته ومخططاته الاستعمارية والتوسعية التي يمارسها الاحتلال في القدس وفي سائر الأراضي الفلسطينية المحتلة.

كما أكد عطا الله حنا على الموقف الوطني للكنيسة الأرثوذكسية وللطائفة الأرثوذكسية الرافض لبيع وتسريب أراضي الكنيسة إلى جهات إسرائيلية، باعتبارها أرض وقف للكنيسة وأدان كل صفقات البيع التي عُقدت لتسريب هذه الأراضي إلى جهات معادية. وأشار إلى أهمية التعاون والتنسيق مع الدائرة في كل الشؤون التي تخدم شعبنا ووحدته الوطنية في الوطن وفي الشتات.

من جانبه رحب تيسير خالد باللقاء مع سيادة المطران باعتباره من القيادات الوطنية والدينية الهامة التي تحظى باحترام وتقدير شعبنا، وعبر عن اعتزازه الكبير وتقديره لدور الكنيسة الأرثوذكسية، والمسيحيين الفلسطينيين الوطني في الدفاع عن القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، وفي الدفاع عن الحقوق الوطنية لشعبنا، ومن أجل إنهاء الانقسام وتحقيق وحدة شعبنا والمصالحة الوطنية.

كما أشار خالد في اللقاء للمخططات والمشاريع المشبوهة التي تستهدف النيل من الحقوق الوطنية المشروعة لشعبنا وفي مقدمتها حقه في العودة والاستقلال الوطني وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس. وأكد أن التصدي لهذه المشاريع والمخططات التصفوية لن يتحقق بدون توحيد جهود شعبنا وقواه الوطنية وفعالياته الوطنية المستقلة ذات المصداقية.

ودعا تيسير خالد سيادة المطران إلى تعزيز التعاون والتنسيق مع دائرة شؤون المغتربين، من أجل تفعيل وتطوير دور الجاليات الفلسطينية في بلدان المهجر والشتات، في تعزيز وحدتها ودورها الوطني والاجتماعي.

واتفق الجانبان على أهمية وضرورة التواصل والتنسيق المشترك بما يخدم شعبنا وقضاياه الوطنية.

حضر اللقاء من جانب الدائرة المستشار علي ابوهلال ونهاد أبو غوش مدير عام الدائرة ومحمود الزبن مدير دائرة أوروبا وإحسان الديك مدير دائرة أمريكا اللاتينية.

المصدر: دائـرة شـؤون المغتـربين في منظمة التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons