مدينة الخليل

حزب الشعب الفلسطيني: إدراج مدينة الخليل على لائحة التراث العالمي انتصار لشعبنا

فلسطين:

اعتبر حزب الشعب الفلسطيني تسجيل مدينة الخليل والحرم الإبراهيمي الشريف على لائحة التراث العالمي التابعة لليونسكو في دورتها الـ 41 المنعقدة في بولندا، انتصاراَ للشعب الفلسطيني وروايته التاريخية وقضيته الوطنية، مما يتطلب ذلك خطوات ملموسة للحفاظ على هذا الانتصار وتطويره.

وفي الوقت الذي أكد فيه حزب الشعب الفلسطيني في بيان صدر عنه صباح السبت 8 يوليو/تموز الجاري، على أهمية هذا الحدث التاريخي، شدد على ضرورة استثماره سياسياَ وكفاحياَ والمراكمة عليه من خلال خطوات ملموسة، تعزز من مقاومة الفلسطينيين للاحتلال وصمود سكان الخليل والحياة الفلسطينية في بلدتها القديمة، والعمل على إلغاء ما يسمى بـ”بروتوكول الخليل” سيء الصيت.

وختم حزب الشعب بيانه، بتوجيه التحية لكل من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز، الذي أكد أهمية تضافر ووحدة الجهود والطاقات الوطنية والاستناد لأصدقائه وحلفاء الشعب الحقيقيين.

وأدرجت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونسكو”، مدينة الخليل في الضفة الغربية، على لائحة التراث العالمي المهدد.

وصوتت لجنة التراث العالمية التابعة لمنظمة اليونسكو على إدراج الخليل ضمن لائحة التراث العالمي، يوم الجمعة الماضي، بأغلبية 12 صوتا، ومعارضة 3 وامتناع 6 عن التصويت.

المصدر: اليسار اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons