محمد الغول، عضو اللجنة المركزية الفرعية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

الشعبية: اعتقال قيادات من الجبهة سيزيدها إصراراً على مواصلة المقاومة

فلسطين:

أكد عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين محمد الغول أن قيام الاحتلال باعتقال قيادات من الجبهة وعلى رأسهم القيادية خالدة جرار لن يكسر إرادة وعزيمة الجبهة بل سيزيدها إصراراً على مواصلة المقاومة.

واعتبر الغول في مقابلة متلفزة على قناة الغد العربي أن تصعيد الاحتلال استهدافه للجبهة الشعبية وقياداتها من خلال الاعتقالات المتواصلة إدراكاً منه إلى حجم الدور الميداني الملحوظ الذي تقوم به الجبهة على صعيد المقاومة والتصدي لجرائم الاحتلال.

وطالب الغول بوقفة وطنية شاملة وإجراء مراجعة سياسية شاملة من أجل مواجهة الأخطار المحدقة بالقضية الفلسطينية وفي مقدمتها إجراءات وجرائم الاحتلال، وما يُطبخ من مشاريع هادفة لتصفية القضية الفلسطينية.

وقال الغول: “فلسطين تقع بين مطرقة التنسيق الأمني وسندان ممارسات الاحتلال الصهيوني من اعتقالات على مدار الساعة بحق أبناء شعبنا في الضفة والقدس، واستمرار فرضها الحصار على القطاع، وسياساتها العنصرية بحق جماهير شعبنا في المناطق المحتلة عام 48، بالإضافة إلى محاولات الاحتلال مع دول إقليمية والإدارة الأمريكية تمرير مشاريع لتصفية القضية الفلسطينية”.

وأضاف الغول بأن الإدارة الأمريكية ممثلة بالرئيس “دونالد ترامب” تسعى إلى تمرير ما تُسمى “صفقة القرن” والهادفة إلى اطلاق مشروع تسوية جديد ينسجم مع الموقف الصهيوني ويتقاطع مع برنامج الاحتلال وإجراءاته العنصرية ضد الفلسطينيين، ويعمل على تصفية قضية اللاجئين ويؤكد على مبدأ يهودية الدولة، وتبني رؤية حلول واغراءات اقتصادية للفلسطينيين مقابل التوقيع على اتفاق سلام إقليمي يفتح باب التطبيع الشامل مع الاحتلال.

وطالب بضرورة مراجعة مسار المفاوضات والتسوية، وصوغ استراتيجية وطنية انطلاقاً من الثوابت وبرنامج الإجماع الوطني لمواجهة التحديات الراهنة، ووقف مراهنة القيادة المتنفذة على الحلول السلمية والمشروع التسووي.

ودعا الغول إلى توثيق ملفات الجرائم المتواصلة التي يمارسها الاحتلال الصهيوني ضد شعبنا الفلسطيني خصوصاً سياسة الاعتقال للنواب والاعتقال الإداري، وتقديمها إلى المحاكم الدولية ومن بينها محكمة الجنايات الدولية من أجل محاكمة قادة الاحتلال أمامها كمجرمي حرب.

كما أكد على ضرورة أن تأخذ المؤسسات الحقوقية والمجتمع المدني دورها تجاه قضية الأسرى وقضايا شعبنا وسياسات الاحتلال بحقه، مشيراً أن الجبهة تبذل جهوداً حثيثة لتوحيد كل الطاقات الوطنية والمجتمعية لمواجهة التحديات وجرائم الاحتلال.

المصدر: قناة الغد العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons