الشيوعي اللبناني يلتقي الحزب الشيوعي اليوناني في أثينا

اليونان:

زار وفد من الحزب الشيوعي اللبناني ضم عضوي المكتب السياسي، مسؤول العلاقات الخارجية، عمر الديب وفادي النبّوت الحزب الشيوعي اليوناني، الجمعة 30 يونيو/حزيران، حيث التقى الوفد أمين عام الحزب “ديميتريس كوتسوباس” في مقرّ الحزب في أثينا.

وجرى نقاشا حول آخر التطوّرات السياسية على مستوى لبنان والمنطقة مع تصاعد التدخّل الإمبريالي فيها، وخاصّة العدوان الأميركي المستمر في عدة دول منها، والاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية.

ورأى الحزبان أن الهدف الرئيسي من هذه الحروب هو السيطرة على الموارد الاقتصادية كالنفط والغاز والمياه، وخاصة اليوم مع ظهور احتياطات كبيرة في الحوض الشرقي للبحر المتوسّط.

كما بحث الحزبان التطوّرات السياسيّة الأخيرة في اليونان وسياسات الحكومة التي تستمر في التقشّف والإجراءات المعادية للعمال والأجراء والفئات الشعبيّة التي تطلبها الاتفاقات الموقّعة مع الاتحاد الأوروبي. وفي هذا السياق، ترفع الحكومة اليونانية من مستوى تعاونها مع العدو الصهيوني حيث يجري في الأجواء اليونانية مناورات عسكرية مستمرة، ويجري تبادل الخبرات والتدريب بين الجيشين بالإضافة إلى التعاون الكامل ضمن إطار حلف شمال الأطلسي مع القواعد الأجنبيّة الموجودة في البلاد. لذلك، أكّد الحزبان على ضرورة تعزيز العمل المشترك لمناهضة السياسات الرأسمالية والتوسعيّة وكافة أشكال الحروب الإمبريالية، ومن أجل تعزيز النضال بين صفوف العمال والأجراء والمستغَلّين ضد هذه السياسات.

كما أجرى وفد الحزب الشيوعي اللبناني لقاءً مع النائب عن البرلمان الأوروبي “كوستاس بابادبكيس” ومسؤولي العلاقات الخارجية في الحزب الشيوعي اليوناني، ورؤساء بلديّات ونقابات يونانيّة بالإضافة إلى لقاء سياسي حواري مع كوادر الحزب.

المصدر: الإعلام الحزبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons