الأربعاء , سبتمبر 20 2017

أمين عام الحزب الشيوعي اللبناني: على قوى التغيير التوحد في مواجهة قوى السلطة

لبنان:

أقامت منظمة الحزب الشيوعي اللبناني في كفرمتى – الجبل، الجمعة 30 يونيو/حزيران، احتفالاً سياسياً وجماهيرياً حاشداً حضره المئات في قاعة البلدة بمناسبة يوم الشهيد الشيوعي وذكرى استشهاد الأمين العام السابق للحزب الشهيد جورج حاوي. تحدّث في الاحتفال مسؤول منظمة الحزب في البلدة وجدي الديب وابنة الشهيد جورج حاوي، نارا حاوي وكلمة بإسم جبهة المقاومة الوطنيّة اللبنانيّة للأسير المحرّر أنور ياسين.

وألقى أمين عام الحزب، حنا غريب، كلمة سياسيّة حيّا فيها شهداء الحزب الذين سقطوا من أجل تحرير لبنان من العدو الصهيوني وكذلك من أجل الحفاظ على وحدة لبنان وعروبته، وشهداء الحركة النقابية والمطلبيّة والطلّابية الذين سقطوا دفاعاً عن مصالح العمّال والأجراء والفقراء.

وحذّر غريب من خطورة المرحلة المقبلة إذ يوجد أخطار كبيرة تتهدد لبنان والمنطقة، فبالنسبة للبنان يوجد خطر خارجي يتمثّل بمشروع الشرق الأوسط الجديد الهادف إلى التفتيت والتجزيء والسيطرة على كل الموارد ولبنان ليس بعيداً عن هذا الخطر بل هو في قلب العاصفة، وكذلك تهديدات العدو الصهيوني.

أما الخطر الثاني-بحسب غريب- فهو داخلي، ويتسبّب به هذا النظام الطائفي الذي يعزّز الانقسام ويلاقي مشروع الشرق الأوسط الجديد ويتماثل معه، ويسبّب المعاناة للبنانيين من خلال ازدياد الفقر والبطالة وضرب حقوق الطبقة العاملة في الأجور والصحّة والتعليم والنقل العام، ويحرم اللبنانيين من الكهرباء والماء والأمن والاستقرار وسط انتشار مستويات قياسيّة من الفساد والمحسوبيّات والزبائنيّة. وفي هذا الإطار، أقرّت السلطة قانوناً مشوّهاً للانتخابات أفقد النسبيّة مضمونها الإصلاحي خاصّة مع تكرّس القيد الطائفي وتقسيم الدوائر على أسس مذهبيّة ومصلحيّة مما يجعل منه نسخة من قوانين الانتخابات السابقة.

وأشار غريب إلى أن الحزب الشيوعي اللبناني سيواجه بالتحالف مع كل القوى السياسيّة والاجتماعيّة والمدنيّة التي تعاون معها منذ حراك إسقاط النظام الطائفي وهيئة التنسيق النقابية والحراك المدني حول النفايات والحراك البلدي المستقلّ، قوى السلطة في معركة الانتخابات. لذلك دعا غريب كل هذه القوى للتعاون والتحالف والوحدة، إذ كما توحّدت قوى السلطة خلف مصالحها، على قوى التغيير التحالف والتعاون من أجل مصالح الشعب اللبناني عبر تصعيد المواجهة والتصدي لقوى السلطة في هذا الاستحقاق على خلفية شعبيّة واسعة ومتماسكة.

 

 

المصدر: الإعلام الحزبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons