الكونغرس الأمريكي - أرشيفية

الكونغرس الأمريكي يقر مساعدات جديدة للكيان الصهيوني

الولايات المتحدة:

أقر الكونغرس الأمريكي مساعدات جديدة للكيان الصهيوني بقيمة تبلغ أكثر من 700 مليون دولار من أجل تحسين الدفاعات الجوية الصهيونية. حيث وافقت لجنة الميزانية والأمن التابعة للكونجرس على مساعدات أمنية أمريكية قيمتها 705 ملايين دولار للكيان هذا الأسبوع بهدف تقديم مساعدات معتمدة لتحسين الدفاعات الجوية.

وقال موقع nrg الصهيوني أنه سيتم تخصيص المال لتطوير أنظمة الدفاع الجوي مثل القبة الحديدية “أرو” وأنظمة “ديفيد كيلا” خلال عام 2018. يذكر أن المساعدات الأمنية الأمريكية المعتمدة لكيان الاحتلال بلغت هذا العام نحو 100 مليون دولار زيادة على من المساعدات المماثلة المعتمدة في العام الماضي.

وتأتي هذه المساعدات على الرغم من التقارير المختلفة عن أزمة بين دولة الكيان الصهيوني والمنظمات اليهودية في جميع أنحاء العالم بسبب قانون التحويل وإلغاء تخطيط الجدار الغربي، وهي أزمة تهدد بانهيار الحكومة، وقد هدد سبعة مشرعين يهود أمريكيين بوقف المساعدات إذا لم تتراجع الحكومة الصهيونية عن قرار تجميد قانون (الجدار الغربي) الذي كان من المفترض أن تقام بموجبه ساحة خاصة للصلاة المتعددة، وهو قرار أثار استياء اليهود حول العالم وخاصة الولايات المتحدة وكان اتخذ بضغط من الأحزاب الحريدية في الائتلاف الصهيوني التي تريد الحفاظ على الوضع القائم.

ورحبت منظمة إيباك المساندة للكيان بالمساعدات، على الرغم من تقارير الأزمة بين اليهود الأميركيين والحكومة الصهيونية بسبب قانون التحويل وإلغاء تخطيط الجدار الغربي

وقال بيان صادر عن اللوبي المؤيد لدولة العدو فى الكونجرس الامريكى “فى الوقت الذى تواجه فيه اسرائيل العديد من التحديات الامنية، فاننا ندفع من اجل توفير هذه الميزانيات الحيوية”

المصدر: بوابة الهدف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons