الشبيبة الشيوعية اليونانية تكرس مهرجانها اﻟ43 للذكرى المائة لثورة أكتوبر

اليونان:

انطلقت من مدينة بيرياس اليونانية، السبت 24 يونيو/حزيران الجاري، فعاليات المهرجان اﻟ43 للشبيبة الشيوعية اليونانية ومجلتها “أوذيغيتيس”، الذي يشكل أكبر حدث سياسي- ثقافي في اليونان.

وقال سكرتير المجلس المركزي للشبيبة الشيوعية اليونانية، نيكوس أباتييِّلوس، في كلمته: “من هنا، من حيث قام حزبنا بأولى خطواته قبل ما يقارب 99 عاما، تأسس باعتباره ذرية الضرورة، باعتباره ذرية ناضجة لعملية تاريخية، كانت قد سرَّعتها ثورة أكتوبر الاشتراكية العظمى. فمن السهل أن يفهم المرء، أنه لم يكن من الممكن لمهرجاننا امتلاك موضوع آخر هذا العام سوى هذا الحدث التاريخي من القرن الماضي، أي ثورة 1917 في روسيا التي كنَّست مستغلي الشعب، والتي هزت أسس عالم الاستغلال وتواصل إنارة المستقبل”.

وتابع أباتييِّلوس “حيث بحق مطلق سيكرمها العمال والشباب في جميع أنحاء العالم، وبحق مطلق سنكرمها كما تستحق هذا العام في اليونان. وذلك عبر تظاهرات سياسية ثقافية كبيرة ومنشورات بدأ إصدارها سلفاًًً وعبر أنشطة متنوعة. كما وفي المقام الأول عبر تعزيز المحاولات التي نبذلها كحزب شيوعي يوناني وشبيبة شيوعية يونانية لبث الراهنية التاريخية وضرورة الصراع ضد النظام الرأسمالي الهمجي، والصراع من أجل بناء المجتمع الاشتراكي – الشيوعي، المجتمع الخالي من استغلال الإنسان للإنسان، وإعداد الطبقة العاملة المتعدد اﻷوجه لهذا الغرض العظيم، مع اتخاذ جميع التدابير اللازمة”.

 

 

المصدر: اليسار اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons