رابطة حق العودة تزور مركز الغد الثقافي التربوي في مخيم البرج الشمالي

لبنان:

زار وفد من رابطة حق العودة ضم أمين سر الرابطة أبو وائل عصام وعضو الرابطة خالد عثمان مركز الغد الثقافي التربوي في صور، وكان في استقبالهم رئيس المركز عباس الجمعة واعضاء الهيئة الادارية أبو جهاد علي وأبو علي خلف.

واكد الطرفان على أهمية حمل قضايا اللاجئين الفلسطينيين فلسطينيا وعربيا ،وتدعيم حقوقهم الثابتة غير القابلة للتصرف في مواجهة حملات ومبادرات تهدف علانية إلى النيل من هذه الحقوق دون الأخذ برأي اللاجئين أصحاب القضية.

ولفت الطرفان إلى أهمية الحفاظ على الحقوق الوطنية والقومية والتاريخية للشعب الفلسطيني في أرض وطنه كاملة غير منقوصة، واستمرار الذاكرة الجمعية الفلسطينية، ضد كل محاولات تزييف وعيها أو تدجينها، وإبقاء فلسطين حاضرة بين مختلف الأجيال الصاعدة.

وشدد الطرفان على التمسك بوحدة الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده، داخل وخارج الوطن، ورفض كل المخططات التي تهدف شطب حقه في العودة، أو مشاريع التوطين التي يجري إحياؤها مجددًا، أو تعميق الانفصال بين الضفة الغربية وقطاع غزة، ووقف كل الإجراءات التي تُتّخذ من بهدف تعزيز الانقسام الفلسطيني وتعميقه، مؤكدين على ضرورة رسم رؤية واستراتيجية وطنية موحدة، تضمن تضافر وتكامل طاقات الشعب الفلسطيني بكفاءة واقتدار في مواجهة الاحتلال الصهيوني ومشاريعه.

وتوجه الطرفان بالتهنئة إلى جماهير شعبنا الفلسطيني في كل مكان، وإلى أبناء الأمتين العربية والإسلامية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، متمنين أن تحل الأعياد القادمة وشعبنا وأمتنا بحال افضل على ان يكون عيدنا على ارض فلسطين.

المصدر: اليسار اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons