هل يأتي حليب الشوكولاتة من الأبقار البنية؟!

“هل يأتي حليب الشوكولاتة من الأبقار البنية؟”. هذا السؤال الأكثر تكراراً على موقع “مركز الابتكار للألبان الأمريكية”. ورغم إجابة الموقع أن “كلّ أنواع الحليب المنكه هي من الأبقار البيضاء مع إضافة نكهة معينة إليها”، ظلّ هذا السؤال يتكّرر. ما دفع المركز إلى إجراء استطلاع عن الموضوع، فتبيّن أن 7% من الأمريكيين (الراشدين وليس الأطفال) يعتقدون أن حليب الشوكولاتة يصنّع من حليب الأبقار البنية، أي نحو 16.4 مليون أمريكي.

وإلى جانب 7%، أقرّ 48% من المشاركين في الاستطلاع أنهم ليسوا متأكدين إذا ما كان حليب الشوكولاتة يأتي مباشرةً من الأبقار، أي نحو 154.3 مليون أمريكي. لكن هذه ليست المرة الأولى التي يخطئ فيها الأمريكيون في أمرٍ من هذا النوع. ففي بداية التسعينيات وجدت دراسة أن 20% من الأمريكيين الراشدين لا يعرفون أن الهمبرغر يصنع من لحم البقر.

وعلّق بعض الخبراء في مجال الصحة أنهم ليسوا متفاجئين ازاء هذه النتائج. وقالت أختصاصية التغذية ليزا سيمبرمان أن “كثيراً من الناس يعيشون في المدن أو الضواحي، يشترون موادهم الغذائية من محال بقالة عملاقة حيث يرون كلّ شيء معلّباً ومرتباً على أحد الرفوف، ولا يعلمون فعلاً كيف يصل هذا الطعام إلى حيث هو”. وأشارت إلى أن هذا الإلتباس قد يعود إلى ألوان الدجاج والبيض، إذ يأتي البيض الأبيض من الدجاجات البيضاء، في حين يأتي البني من الدجاج الأحمر المائل إلى اللون البني.

المصدر: المدن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons