أرشيفية

المغرب: النهج الديمقراطي يدعو إلى المشاركة في مسيرة الشموع

المغرب:

أكدت الكتابة الوطنية للنهج الديمقراطي تضامنها المبدئي واللامشروط مع معتقلي الحراك الشعبي بمنطقة الريف وباقي مواقع الحراك بالمغرب.

وأشار بيان صادر عن اجتماع الكتابة الوطنية للنهج، الأحد 18 يونيو/حزيران الجاري، أن الاجتماع استحضر أرواح شهداء انتفاضة 20 يونيو 1981 الشعبية المجيدة والظروف الاجتماعية المعيشية المتردية التي أدت إليها.

وتابع البيان، “نفس المعاناة وبأكثر حدة وتفاقما لازالت قائمة اليوم في مجال الصحة والتعليم والتشغيل والسكن وضرب القوة الشرائية للمواطنات والمواطنين، نتجت عنها اليوم الحراك الشعبي بالريف وباقي مناطق المغرب”.

وطالب البيان بـ “إجلاء الحقيقة كاملة ومحاكمة المسؤولين عن هذه الجرائم ضد الإنسانية وجبر الضرر الفردي والجماعي للضحايا وذويهم”.

وعبرت الكتابة الوطنية للنهج الديمقراطي عن تضامنها المبدئي واللامشروط مع معتقلي الحراك الشعبي بمنطقة الريف وباقي مواقع الحراك بالمغرب، كما طالبت بإطلاق سراحهم ووقف المتابعات في حقهم وبفتح الحوار معهم والإستجابة لمطالبهم العادلة والمشروعة في الكرامة والعدالة الاجتماعية.

ودعا البيان، “مناضلات ومناضلي النهج الديمقراطي إلى المشاركة في مسيرة الشموع التي دعت إليها الكونفدرالية الديمقراطية للشغل إحياء لذكرى انتفاضة 81؛ وذلك يوم الثلاثاء 20 يونيو/حزيران الجاري ابتداء من الساعة العاشرة وانطلاقا من مقراتها المحلية”.

المصدر: اليسار اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons