الشيوعي اللبناني يستقبل وفداً من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

لبنان:

استقبل الأمين العام للحزب الشيوعي اللبناني، حنا غريب، وبحضور أعضاء من قيادة الحزب، الأربعاء 14 يونيو/حزيران الجاري، وفداً من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين برئاسة عضو المكتب السياسي للجبهة ماهر الطاهر. وقد عرض وفد الجبهة رؤيته وتقييمه للوضع الفلسطيني والعربي العام في ضوء الهجمة الإمبريالية المستجدة على البلدان العربية والتي باتت تهدد بتصفية القضية الفلسطينية كقضية محورية في نضال الشعوب العربية من أجل تحررها.

من جهته، عرض أمين عام الحزب الشيوعي حنا غريب وجهة نظر الحزب تجاه القضايا المطروحة، والتي تتقاطع الى حد كبير مع وجهة نظر الجبهة الشعبية فيما يطال العمل الدؤوب من قبل الدول الإمبريالية على تنفيذ حلقات مشروع الشرق الأوسط الكبير وما تتضمنه من إصرار على إعادة رسم خارطة البلدان العربية بما ويزيد من شرذمتها ويثبّت تبعيتها للإمبريالية.

وقد توافق الطرفان على أن الوضع المستجد يملي على كافة القوى الوطنية والديموقراطية العربية وفي الأساس منها القوى اليسارية ضرورة الإنخراط في مواجهة هذه الهجمة بكافة السبل لإستنهاض القوى الحية وبالتعاون بين كل القوى المتضررة من أجل تنظيم مقاومة عربية شاملة لهذه الهجمة، تضع حدا للمخاطر المحدقة وتؤسس لقيام حركة تحرر وطني عربية جديدة. كما اتفق الطرفان على مواصلة التشاور والتفاعل اللاحق.

المصدر: اليسار اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons