الأربعاء , سبتمبر 20 2017
شعار الحزب

حزب الشعب الديمقراطي الأردني يستنكر تصريحات قادة الكيان الصهيوني بتفكيك وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين

الأردن:

أدانت دائرة اللاجئين “عودة ” في حزب الشعب الديمقراطي الأردني “حشد” وبشدة الدعوات التي صدرت عن قادة الكيان الصهيوني بإنهاء وكالة الغوث وتحويل قضايا اللاجئين الفلسطينيين الى المفوضية العليا لشؤون اللاجئين.

واعتبرت الدائرة في بيان لها، الإثنين 12 يونيو/حزيران الجاري، إن “تجرؤ مسؤول صهيوني على الدعوة صراحة وبشكل علني ولأول مرة منذ 1949 إلى تفكيك الوكالة وحلها يعتبر نتيجة طبيعية لسياسات بعض الدول المانحة والتي تضغط منذ فترة على موازنة وكالة الغوث وتقود حملات التحريض الممنهج ضد وكالة الغوث وخدماتها بذريعة تحريضها على العنف والإرهاب ضد دولة العدو”.

ودعت دائرة اللاجئين في حزب الشعب الديمقراطي الأردني، المجتمع الدولي إلى “الاستمرار بتجديد التزامه ببقاء وكالة الغوث وربطه إنهاء الوكالة ووقف خدماتها بانتهاء السبب الذي أنشأت لأجله عام ٤٩ وهو حل قضية اللاجئين وعودتهم إلى ديارهم وممتلكاتهم التي هجروا منها بقوة القتل والإرهاب التي ارتكبت على أيدي العصابات الصهيونية”.

كما دعا البيان قيادة منظمة التحرير والسلطة الفلسطينية الى “ادانة هذه المواقف والرد عليها بتأكيد التمسك بوكالة الغوث وخدماتها باعتبارها أحد الأركان الأساسية التي يتأسس عليها حق العودة”.

معتبره أن دعوات البعض للأونروا بالتزام نهج “الحياد” ليس سوى “ذريعة لتمرير سياسات ومشاريع تنجم من الأهداف الصهيونية”.

وختمت الدئرة بيانها بدعوة كل أبناء الشعب وفصائله ومؤسساته الرسمية والشعبية وفعالياته الوطنية إلى الاحتجاج على جميع السياسات العدوانية ضد اللاجئين الفلسطينيين من أي طرف كان والاستعداد لخوض معركة سياسية عنيفة وطويلة من أجل الإبقاء على وكالة الغوث وخدماتها إلى حين العودة إلى الوطن والديار.

المصدر: اليسار اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons