كمال كيليتشدار أوغلو، رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي

المعارضة التركية تدعو أردوغان إلى التخلي عن دعم الإخوان لتفادي مصير قطر

تركيا:

دعا رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض كمال كيليتشدار أوغلو الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى التخلي عن دعم الإخوان لتجنب الوقوع في موقف قطر.

وأدلى كيليتشدار أوغلو بتصريحات مهمة خلال اجتماع مجموعة نواب الحزب اليوم، حيث أشار كيليتشدار أوغلو إلى اتهام 7 دول، من بينها السعودية، لدولة قطر بدعم الإرهاب، ومطالبة هذه الدول لقطر بمغادرة سفرائها ومواطنيها ، مؤكدا على ضرورة تعلم الجميع درسا من الوضع الذي وصل إليه العالم الإسلامي ومن الإرهاب ومن الدماء المسالة ومن الشرق الأوسط المضطرب.

وأكد كيليتشدار أوغلو أن الدماء والمعاناة لن تتوقف في حال اتباع سياسة عرقية، مقترحا ضرورة قطع قطر دعمها للإخوان المسلمين، وكذلك حزب العدالة والتنمية بقيادة أردوغان.

كما طالب كيليتشدار أوغلو أردوغان بالتوقف عن رفع شعار “رابعة”، داعيًا إياه إلى التخلي عن استقبال واستضافة رموز الإخوان الذين يتهمهم العالم الإسلامي بدعم الإرهاب، على حد تعبيره.

هذا وشدد كيليتشدار أوغلو على ضرورة إنهاء الحرب القائمة في اليمن والتزام تركيا بالحيادية في الأزمة بين السعودية وقطر، منوهًا بأن ذلك مما يستوجب على القائمين على السياسة الخارجية للبلاد توخي الحذر.

المصدر: صحيفة زمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons