المغرب: الطليعة الاشتراكي يدعو للمشاركة في المسيرة الوطنية بالرباط

المغرب:

دعت الكتابة الوطنية لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي، كافة مناضلاتها ومناضليها وكل المتعاطفين للمشاركة المسؤولة انخراطا وتأطيرا في المسيرة الوطنية، يوم الأحد 11 يونيو/حزيران الجاري، على الساعة الثانية عشر صباحا، انطلاقا من باب الأحد بالرباط تحت شعار: “وطن واحد، شعب واحد، ضد الحكرة”، وذلك ردا على التعاطي اللامسؤول لأجهزة الدولة مع هذه الاحتجاجات المطلبية الشعبية، بحسب بيان للحزب.

وكانت الكتابة الوطنية لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي قد عقدت اجتماعها العادي يوم 03/06/2017 بالمقر المركزي للحزب، حيث تدارست فيه باستفاضة الاحتجاجات الشعبية التي تعرفها العديد من المناطق بالمغرب، وخاصة إقليم الحسيمة.

ونددت الكتابة الوطنية، بـ “التعاطي الأمني الفج من طرف الأجهزة المخزنية والمتجلي في حملة الاعتقالات بالجملة والقمع الشرس على المتظاهرين السلميين والتنكيل بالعديد من النشطاء، من ضمنهم مناضلات ومناضلي حزبنا منهم أعضاء في الكتابة الوطنية ومسؤولين إقليميين، ومن الشبيبة الطليعية ومحامين وغيرهم”.

كما نددت بـ “إقحام وتسخير المساجد، وتوظيف الإعلام العمومي واللجوء إلى استعمال ذوي السوابق في البلطجة لترهيب المناضلات والمناضلين ونشطاء الحركات الاحتجاجية المطلبية في محاولات يائسة لتشويهها، وكذلك في محاولة لنزع طابع السلمية عنها”.

فيما أشادت بـ “الدور الفعال لشبيبة حزبنا وبقطاع المحامين الطليعيين في التآزر والتعبئة والحضور ومتابعة مصير المعتقلين”.

المصدر: اليسار اليوم

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons