مشروع قانون جديد يقضي بتوسيع العقوبات الأمريكية المفروضة على روسيا

واشنطن:

قدم أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي عن الحزبين الجمهوري والديمقراطي، الأربعاء، مشروع قانون جديد يقضي بتوسيع العقوبات الأمريكية المفروضة على روسيا.

وقدم المشروع رئيس لجنة الشؤون المصرفية في مجلس الشيوخ، السناتور عن الحزب الجمهوري، مايكل كرابو، وكبير الديمقراطيين في اللجنة، شيرود براون.

وجاء في بيان لهما، نقلته وكالة “بلومبرغ”، أنه من المفترض فرض عقوبات على “شخصيات روسية” متورطين في انتهاك حقوق الإنسان، حسب رأي أصحاب المشروع، وضد المسؤولين عن توريدات الأسلحة إلى الحكومة السورية والهجمات الالكترونية لصالح السلطات الروسية، حسب البيان.
كما ينص مشروع القانون على فرض عقوبات جديدة على من يحاولون الالتفاف على العقوبات القائمة. كما يفترض فرض عقوبات إضافية على مؤسسات روسية تعمل في مجالات استخراج الموارد الطبيعية وصناعة التعدين والسكك الحديدية.

يذكر، أن الولايات المتحدة قد فرضت عدة مجموعات من العقوبات على روسيا منذ عام 2014 على خلفية الأزمة الأوكرانية وانضمام القرم إلى روسيا. كما تم توسيع ما يسمى بـ “قائمة ماغنيتسكي” للعقوبات ضد من تعتبرهم واشنطن مسؤولين عن انتهاك حقوق الإنسان في روسيا.

وقبل تولي الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب مهامه في كانون الثاني/يناير الماضي، فرضت الولايات المتحدة على روسيا مجموعة أخرى من العقوبات، بسبب الهجمات الإلكترونية التي نسبتها واشنطن للسلطات الروسية واتهمت موسكو بمحاولة التأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية في تشرين الثاني/نوفمبر عام 2016.

المصدر: sputnik

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons