أرشيفية

مصر: اعتقال 40 “ناشط” بسبب “فيسبوك”

مصر:

قال حزب العيش والحرية بأسيوط إن نيابة أبنوب قررت حبس المعتقل ممدوح مكرم عضو الحزب 15 يوما و وجهت له اتهامات بالانضمام لجماعة إرهابية محظورة و الترويج لأفكارها.

وألقت قوات الأمن القبض على ممدوح مكرم، من منزله بأسيوط، فجر الجمعة 19 مايو/أيار الجاري، وظل لساعات غير معلوم مكانه قبل أن يتم نقله لحجز مركز أبنوب ومنه إلى النيابة صباح اليوم إجراء التحقيقات معه.

ويأتي اعتقال ممدوح مكرم على خلفية حملة أمنية استهدفت عددا من شباب الأحزاب والقوى السياسية، وحظي حزب العيش والحرية بالنصيب الأكبر من الهجوم.

وقالت الداخلية في بيان لها، الجمعة 19 مايو/أيار الجاري، إنها اعتقلت 40 شابا بمختلف المحافظات على خلفية اتهامات تتعلق باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

واعتبر سياسيون وقيادات حزبية أن الحملة تأتي ردا على بدء الأحزاب في الاستعداد للانتخابات الرئاسية القادمة،

وقال حزب العيش والحرية في رده على بيان الداخلية، إن الوزارة، “أرادت خلف العبارات المعتادة حول العناصر الإثارية والتحريضية التي تنتقد الحكم على مواقع التواصل الاجتماعي، أن تخفي أن الغرض الحقيقي لهذه الحملة الاجرامية هو اجهاض أي حراك محتمل يسعى هؤلاء الشباب من خلاله لممارسة حقهم في العمل السياسي بشكل عام وللاشتباك خصوصا مع معركة الانتخابات الرئاسية القادمة وطرح بديل لسياسات النظام التي أثبتت فشلها”.

المصدر: صحف مصرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons