الثلاثاء , سبتمبر 19 2017
وزارة الدفاع الروسية

وزارة الدفاع الروسية ترصد إطلاق صاروخ باليستي من أراضي كوريا الشمالية

روسيا:

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن منظوماتها للرصد والتحذير المسبق من خطر الهجمات الصاروخية، رصدت إطلاق صاروخ باليستي من أراضي كوريا الشمالية، قرابة منتصف الليلة الماضية، وأنه لم يشكل أي خطر على روسيا.

وجاء ف بيان الوزارة: “الأنظمة الروسية للتحذير من الهجمات الصاروخية رصدت عند حوالي الساعة 23:30 في 13 أيار/مايو بتوقيت موسكو، إطلاق صاروخ بالستي من أراضي كوريا الشمالية”.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن الصاروخ كان متوجها باتجاه الابتعاد عن روسيا وأنه سقط على بعد 500 كلم من الحدود الروسية، ولم يكن يشكل أي خطر عليها.

وأضاف البيان: “إطلاق الصاروخ هذا لم يكن يشكل أي خطر على روسيا، آليات المنظومة الروسية للتحذير من الهجمات الصاروخية وقوات الدفاع الجوي المناوبة ترجي مناوبتها بشكل اعتيادي”.

وذكر البيان، أن منظومة التحذير من الهجمات الصاروخية “صاحبت الهدف الباليستي طيلة 23 دقيقة من تحليقه حتى سقوطه في الجزء الأوسط من بحر اليابان حوالي 500 كلم عن الحدود الروسية”.

يذكر أن الصاروخ البالستي حلق مدة 30 دقيقة قطع خلالها مسافة 800 كلم، وسقط في بحر اليابان على بعد 400 كلم شرق شبه الجزيرة الكورية. وذكرت الإدارة الأميركية أن الصاروخ سقط بالقرب من الحدود الأميركية، “أقرب إلى روسيا من اليابان”، ووفقا لمعطيات البنتاغون، فإن الحديث لا يدور عن إطلاق صاروخ عابر للقارات.

المصدر: sputnik

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons