الثلاثاء , سبتمبر 19 2017

نائب وزير الخارجية الكوبي يلتقي مع وفد من قيادة الحزب الشيوعي اللبناني

لبنان:

التقى نائب وزير الخارجية الكوبي، مارسيلينو غونزاليز، وطاقم السفارة الكوبية في لبنان مع وفد من قيادة الحزب الشيوعي اللبناني يتقدمه الأمين العام حنا غريب وضم مسؤول العلاقات الخارجية عمر الديب ورئيس جمعية الصداقة اللبنانية الكوبية موريس نهرا، الخميس 11 مايو/أيار الجاري.

تناول اللقاء الأوضاع السياسية في منطقتي الشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية حيث بحث المجتمعون التطورات الأخيرة لناحية تصاعد مستوى التدخل الأمريكي وصولا الى التدخل العسكري المباشر على الأرض السورية، ومشروعها الرامي إلى تقسيم المنطقة إلى كيانات مذهبية وإثنية. وفي هذا الإطار أكد الحزب الشيوعي على ضرورة التصدي لهذا المشروع بكافة الوسائل المتاحة ومن خلفية عروبية تحررية من أجل بناء دول علمانية ديمقراطية بوجه مشروع التفتيت.

كما عرض الوفد الكوبي خطورة التطورات في أمريكا اللاتينية خاصة بعد وصول ترامب إلى السلطة والدعم الأمريكي المباشر وغير المباشر ضد الانظمة التقدمية فيها وعلى رأسها فنزويلا وذلك بعد الانقلاب الأبيض في البرازيل وغيرها من الدول. وفي هذا الإطار شدد المجتمعون على التضامن الكامل مع فنزويلا من اجل اجتياز هذه المرحلة الخطيرة وإفشال المحاولات الرامية لتغيير النظام بالقوة وبدعم اميركي معلن.

كما بحث الوفدان العلاقات الثنائية بين الشعبين اللبناني والكوبي، وأكدا على المزيد من التعاون والتنسيق المشترك.

المصدر: المكتب الإعلامي للحزب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons