المؤتمر الوطني العاشر للحزب الشيوعي العراقي، 1-3 ديسمبر/كانون الأول 2016

اللقاء اليساري العربي يدين الاعتداء على مقر الحزب الشيوعي العراقي في الديوانية

العراق:

أدانت لجنة تنسيق اللقاء اليساري العربي، في رسالة موجهة للحزب الشيوعي العراقي، الاعتداء الذي تعرض له فرع الحزب في الديوانية.

جاء في نص الرسالة:

“قيادة الحزب الشيوعي العراقي
الرفيقات والرفاق الأعزاء،

يشجب اللقاء اليساري العربي الاعتداء المجرم الذي تعرّض له مقر حزبكم في مدينة الديوانية، وقبله حرم جامعة القادسية؛ ويرى في هذين الاعتداءين محاولة ممجوجة لوقف التحركات الشعبية والشبابية التي يقودها حزبكم بهدف الخلاص من الفساد والزبائنية وتحقيق التغيير الديمقراطي الضروري.

وإذ يثمن اللقاء اليساري العربي نضالكم الدؤوب من أجل الإصلاح السياسي المترافق مع مواجهة قوى العدوان المتمثلة بالمشاريع الامبريالية والعصابات الإرهابية المرادفة لها، كون هذا النضال شكّل سدا منيعا ضد محاولات جر شعبكم باتجاه الشرذمة الطائفية والإثنية التي تتغذى من الفلتان الأمني والفوضى المستشرية، فإنه على ثقة بأن الاعتداء المجرم الذي تعرض له مركزكم في مدينة الديوانية سيزيدكم مناعة وقدرة على التصدي للمخاطر التي تحيط بوطنكم.

وبهذه المناسبة، واستنادا إلى التطورات التي شهدها العالم العربي خلال الأسابيع القليلة الماضية، يؤكد اللقاء اليساري العربي أهمية استكمال ما بدأه في مجال الدعوة إلى تشكيل جبهة عربية ديمقراطية واسعة تكون أساسا لإطلاق حركة تحرر عربية جديدة تواجه كل أشكال العدوان والإرهاب والثورات المضادة في منطقتنا، وتسعى لوضع الشعارات الوطنية والطبقية التي حملتها الانتفاضات والثورات العربية موضع التنفيذ.

عن اللقاء اليساري العربي
لجنة التنسيق
في 12 أبريل/نيسان 20177″

وكانت عناصر خارجة عن القانون، أقدمت على إلقاء قنبلتين يدويتين على مقر اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في مدينة الديوانية ولاذت بالفرار، يوم الثلاثاء الماضي. وهو ما أسفر عن إلحاق أضرار مادية بالمقر ومحتوياته، وجاء هذا التطور في أعقاب يوم من التوتر في جامعة القادسية، زج خلاله البعض بإسم الحزب الشيوعي العراقي في ما جرى من دون وجه حق ودليل ملموس.

المصدر: اليسار اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons