وقفة أمام السفارة السورية في الأردن دعماً لدمشق في مواجهة العدوان الأمريكي

الأردن:

نظمت فعاليات حزبية وشعبية وشبابية يسارية وقومية وقفة دعم وإسناد للدولة الوطنية السورية في مواجهة العدوان الأمريكي الغاشم.

وأدان المشاركون في وقفة أمام سفارة الجمهورية العربية السورية في الأردن ظهر اليوم العدوان الأمريكي على الأراضي السورية، رافعين العلم الأردني والعلم السوري.

وتحدث في الوقفة، فايز الشخاترة رئيس المنتدى العربي، مؤكدا على أهمية الدور القومي في التصدي للعدوان الأمريكي كما أدان المحامي سميح خريس مواقف الدول التي ساندت العدوان.

وألقى عماد المالحي، عضو المكتب السياسي لحزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني، كلمة قال فيها “أننا لسنا متضامنين مع سورية في مواجهة العدوان بل نحن جزءٌ من محور المقاومة والممانعة في المنطقة، وتوجه بالتحية للجيش العربي السوري الذي يخوض معركة الدفاع عن عروبة سورية والمنطقة العربية، وأن هذا العدوان يأتي في سياق العمل على إعادة خلط الأوراق والتوطئة لتصفية القضية الفلسطينية”.

واستنكر المالحي موقف الحكومة الذي عبر عنه وزير الخارجية أيمن الصفدي بتأييد العدوان الأمريكي على سورية الشقيقة والذي يدلل أن الحكومة تعمل عكس تطلعات وانحياز شعبنا الأردني لقضايا الأمة، ودان موقف النظام الرسمي العربي التابع للرؤية الأمريكية الصهيونية والذي يعمل لحرف بوصلة الصراع من خلال خلق أعداء وهميين بعيداً عن الكيان الصهيوني.

وختم المالحي بتوجيه التحية لسورية العربية والجيش العربي السوري وقوى المقاومة وكل شرفاء العالم.

شارك في الوقفة، ممثلين عن حزب الوحدة الشعبية، حزب البعث العربي التقدمي، حزب الحركة القومية، اللجنة الشعبية لدعم سورية، جمعية مناهضة الصهيونية، التجمع القومي، المنتدى العربي الناصري الديمقراطي، المنتدى العربي، منتدى موطني، تجمع إعلاميون من أجل دعم سورية المقاومة “إسناد”، تجمع أحفاد كنعان (قادمون).

المصدر: اليسار اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons