الأربعاء , أكتوبر 18 2017
مطار الشعيرات

الشيوعي اللبناني بدعو إلى أوسع إدانة للعدوان الأميركي على سوريا

سوريا:

أدان الحزب الشيوعي اللبناني العدوان الأميركي المباشر على سوريا الذي استهدف مطار الشعيرات في منطقة حمص، مع ما يعنيه ذلك من انتهاك فاضح للسيادة السورية وللقانون الدولي.

وعبر المكتب السياسي للحزب في بيان له، الجمعة 7 أبريل/نيسان الجاري، “عن تصاعد العدوانية الأميركية، نتيجة أزمتها الاقتصادية، وتجسيداً للوجه الحقيقي للإرهاب، إرهاب الدولة التي تمارسه، محاوِلة استعادة دورها التي فقدته بقيادة العالم. من هنا، تحاول إدارة ترامب اليوم إظهار قوتها أمام العالم على حساب وحدة سورية وشعبها ومؤسساتها، كما تحاول إعطاء جرعة دعم لأدواتها في المنطقة لقطع الطريق أمام أي حل تفاوضي في سوريا ينهي الحرب ويوقف حمام الدم”.

وأضاف، “إن التلطي خلف حجة استخدام السلاح الكيميائي في مدينة خان شيخون، المدان بالمطلق والمرفوض مهما كان مرتكبه، لتنفذ الولايات المتحدة عدوانها السافر دون حتى انتظار التحقيق وتبيان الأمر، يكشف مجدداً عودة الأصيل لأخذ دوره المباشر في سوريا والعراق واليمن، وما موقف الدول المُرحِبة بالعدوان إلّا دليل إضافي عن مدى الاستثمار في الإرهاب لتحقيق مصالحهم”.

وتابع، “إننا مدعوون اليوم لمواجهة هذا المشروع الاميركي التفتيتي على كافة المستويات وفي مختلف دول المنطقة من ضمن مشروع عربي نهضوي مقاوم يسعى لبناء الدولة الوطنية الديمقراطية العلمانية، ليس في سوريا فقط، وانما في كل دول المنطقة”.

وأشار الحزب الى إن “الحل السياسي الذي يضمن القضاء على مجموعات داعش والنصرة وأخواتها، ويفتح الباب أمام نقل الصراع العسكري إلى الميدان السياسي هو حاجة اليوم أكثر من أي وقت مضى لمصلحة كل أبناء الشعب السوري”.

ودعا  كل القوى اليسارية والوطنية والتقدمية في الوطن العربي وحول العالم إلى أوسع إدانة للعدوان الأميركي على سوريا والتضامن مع شعبها في مواجهة العدوان وردعه.

المصدر: اليسار اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons