زياد الرحباني

موقع “بوسطجي” يتبني حملة تضامن “عربية” واسعة مع زياد رحباني

ضمن حملات التضامن الواسعة، التي لها أكثر من صدى محلّياً وعربياً وعالمياً، مع الفنان اللبناني زياد الرحباني، في ما يتعلّق بالحكم القضائي بحقّه لصالح سمير جعجع، أطلق مجموعة من المثقّفين والفنّانين والأدباء والشعراء والإعلاميين اللبنانيين والعرب، حملة تضامنية واسعة ،وإنطلاقا من تنبني موقع “بوسطجى” لهذه الحملة، أطلق عريضة جاء فيها:

“نحن الموقّعون على هذا النص، من أوساطٍ ثقافية، فكرية، أدبية، فنية وإعلامية، نعرب عن شعورنا بصدمةٍ واستغرابٍ مفجع، مُذْ قرأنا وسمعنا عن حكمٍ قضائيٍّ بحق الفنان اللبناني العربي الكبير زياد الرحباني، عن محكمة المطبوعات، بسبب رأيٍ ورد له في إحدى مقابلاته التلفزيونية جرت عام 2012.

ونعتبر أن هذا الحكم يمسّ كل أهل الفكر وحرية الرأي المرتبطة بقدسية الإنسان، والتي يجب أن تتعزز وتُصان في عصرنا، لا سيّما لدى المبدعين الذين يمثّل نتاجهم وإبداعهم مرآةَ ثقافةِ مجتمعهم وحضارته”.

الاستياء واضحٌ في أوساط النخب كما في الأوساط الشعبية، نظراً لأهمّية التمسّك بحرّية التعبير والحرّيات العامة، ونظراً لما يشكّل زياد الرحباني من ثروةٍ وطنيةٍ وعربية على المستوى الفنّيّ. وستشهد الساحة اللبنانية تحرّكات ووقفات احتجاجية عدّة تشارك فيها قوى ذات تأثير، وهيئات، وكوادر، ووجوه بارزة، ومجموعات شبابية، تضامناً مع فنّانٍ استثنائيٍّ في تاريخ الفن اللبناني والعربي، يواجه حكماً جائراً.

بإمكانكم التوقيع على العريضة عبر الرابط التالي:

https://www.aredaonline.com/172023

المصدر: اليسار اليوم+بوسطجي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons