«اليسار اليوم» يدعوكم للتدوين ضد الحكم الصادر بحق المبدع الكبير زياد الرحباني

زياد الرحباني

نظراً لأهمية التمسك بحرية التعبير والحريات العامة، ونظراً لما يشكل زياد الرحباني من ثروةٍ وطنيةٍ وعربية على المستوى الفني. يدعوكم اليسار اليوم للتدوين (عبر نظام تعليقات الموقع، أو إضافة “الفيسبوك” الملحقه) ضد الحكم الصادر بحق المبدع الكبير زياد الرحباني.

هذا وستشهد الساحة اللبنانية تحركات ووقفات احتجاجية عدة تشارك فيها قوى ذات تأثير، وهيئات، وكوادر، ووجوه بارزة، ومجموعات شبابية، تضامناً مع فنان استثنائي في تاريخ الفن اللبناني والعربي، يواجه حكماً جائراً.

يذكر أن محكمة المطبوعات في بيروت برئاسة القاضي روكز رزق وعضوية المستشارتين نوال صليبا ورولا عبد الله، أصدرت بتاريخ 29/3/2017، قراراً بموضوع شكوى جزائية كان قد تقدم بها رئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع، بواسطة وكيله المحامي سليمان لبس ضد زياد الرحباني، وذلك على خلفية تصريحات قالها الأخير عبر شاشة NBN في برنامج «أبيض وأسود» عام 2012 وهو ما رأت المحكمة أنه حمل قدحاً بحق جعجع، ما حدا بالمحكمة إلى إدانة المدعى عليه زياد الرحباني بجرائم قانون المطبوعات وتغريمه بمبلغ مليون ليرة لبنانية وإلزامه بقبول رد المدعي، وبنشر تصحيحه أو تكذيبه، إضافة الى تحميله الرسوم والمصاريف كافة.

تعليق واحد

  1. شايع الخميري/ السعودية

    ندبن الحكم الصادر ضد المبدع والمناضل / زياد الرحباني . وندين كل القوى الفاشية التي كانت وراء هذا الحكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons