العليا للدفاع عن حق العودة تطالب القمة العربية برفض قرار واشنطن بنقل سفارتها إلى القدس

الأردن:

أكدت اللجنة العليا للدفاع عن حق العودة، باسم عشرات الهيئات والمؤسسات التمثيلية في المخيمات والتجمعات الفلسطينية، التمسك بحق الشعب الفلسطيني بالعودة إلى وطنه ودياره وفقا للقرار الأممي 194 وتقرير مصيره بنفسه وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة على أرض وطنه وعاصمتها القدس.

وأشارت اللجنة في بيان لها، موجه للقادة العرب بمناسبة انعقاد مؤتمر القمة العربية الثامن والعشرين في الأردن، رفض التصور الذي تقدمه الإدارة الأمريكية والذي يعتمد على تطبيع العلاقات بين الدول العربية والكيان الصهيوني دون أية شروط مسبقة، والاستمرار في الحصار على غزة والقفز عن قرارات الأمم المتحدة السياسية والقانونية وتكريس الانفراد الأمريكي”.

كما أكدت على “الوقوف في وجه المحاولات المحمومة التي تجري الآن من أجل فرض حل تصفوي للقضية الوطنية الفلسطينية والتصدي له نظرا للمخاطر الجمة لمثل هذه المشاريع التصفوية على الواقع العربي اولاً، وكذلك على مصير القضية الفلسطينية”.

وأضافت: “إننا ندرك أنه ليس من السهل تمرير حل تصفوي للقضية الفلسطينية أو تطبيقه على الأرض حتى في ظل الظروف الصعبة عربيا وفلسطينيا. نظرا لما تحتله هذه القضية العادلة من مكانه فريده في الوجدان العربي”.

ودعت اللجنة للوقوف صفاً واحداً في مواجهة قرارات الضم والاستيطان وضد قرار الإدارة الأمريكية بنقل سفارتها إلى القدس مما يعني اعترافا من الولايات المتحدة بالقدس عاصمة موحدة للكيان الصهيوني الغاصب.!!.

المصدر: اليسار اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons