اليوم: انطلاق أعمال المؤتمر الثامن للقاء اليساري العربي في تونس

تونس:

ينظم حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد، بداية من اليوم، وعلى مدى 3 أيام المؤتمر الثامن للقاء اليساري العربي، تحت شعار “فلسطين: مائة عام من المقاومة”.

وسيجمع اللقاء، وفق ما صرح به المكلف بالإعلام والناطق الرسمي باسم المؤتمر يوسف طرشون لوكالة تونس أفريقيا للأنباء، مجموعة من الأحزاب الاشتراكية والشيوعية يبلغ عددها 28 تلتقي جميعها حول أهداف مشتركة من بينها التحرر الوطني.

وأوضح أن الملفات التي سيتم تسليط الضوء عليها خلال المؤتمر ومناقشتها للخروج بجملة من التوصيات تتمثل في “اتفاقية سايكس – بيكو ووعد بلفور” و”الإرهاب والحروب الدينية وموقعهما في مشروع الشرق الأوسط الجديد” و”موقع القضية الفلسطينية في انتفاضات الشعوب العربية وفي التحالف الدولي ضد الإرهاب”.

وأشار إلى أن المؤتمر يهدف إلى توحيد الصفوف والنضال من اجل إقامة أنظمة حكم وطنية ديمقراطية علمانية ومواجهة التبعية والسياسات الاقتصادية الليبيرالية الجديدة وتحقيق الوحدة والتكامل بين الدول العربية سياسيا وإقتصاديا.

وبين أنه سيتم خلال المؤتمر التنسيق بين الأحزاب اليسارية بهدف إقامة تحالفات وجبهات موضحا أن الأحزاب المشاركة من تونس وهي كل من الوطنيين الديمقراطيين والمسار الديمقراطي الإجتماعي والقطب والعمل الوطني الديمقراطي ليست معنية بهذه المسألة بالنظر إلى أنها منخرطة في الجبهة الشعبية.

يذكر أن المؤتمر سيكون بحضور 30 شخصية من العالم العربي وبمشاركة 28 حزبا.

المصدر: اليسار اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons