وزير الخارجية التونسي يستقبل رئيس مؤسسة فريديريش إيبرت الألمانية

تونس:

استقبل وزير الشؤون الخارجية التونسي، خميس الجهيناوي، الأربعاء 22 مارس/آذار الجاري، رئيس مؤسسة فريديريش إيبرت، كورت بيك Kurt Beck، والرئيس الأسبق لمقاطعة راينلند بالاتينات الألمانية، الذي يؤدي زيارة إلى تونس من 21 إلى 23 مارس/آذار الجاري على رأس وفد عن المؤسسة.

ونوه الوزير خلال اللقاء بالدعم السياسي الهام الذي قدمته ألمانيا لمسار الانتقال الديمقراطي في تونس، وبالعلاقات المتميزة التي تربط البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

كما أشاد بالتعاون القائم بين مؤسسة فريديريش إيبرت ومنظمات المجتمع المدني في تونس في مجال تحقيق العدالة الاجتماعية وإرساء ثقافة الديمقراطية ودعم العمل النقابي وتشجيع الشباب على المشاركة في الحياة السياسية.

كما استعرض وزير الخارجية جملة التحديات الاقتصادية والتنموية والأمنية التي تواجهها تونس في هذه المرحلة خاصة في مجال تحقيق التنمية الجهوية وتشغيل أصحاب الشهائد العليا بالإضافة إلى مواجهة الارتدادات السلبية للأزمة الليبية على الوضعين الأمني والاقتصادي في البلاد.

 

 

من جهته أبرز رئيس مؤسسة فريديريش إيبرت ما توليه القوى السياسية الألمانية بمختلف توجهاتها من اهتمام لتجربة الانتقال الديمقراطي في تونس، وللمكاسب التي حققتها في مجال الحقوق والحريات وما يميز المجتمع المدني التونسي من حركية، مشددا على أن الدعم الألماني لتونس ثابت ومستمر ولن يتأثر بتطورات السياسية الألمانية.

وجدد تأكيد عزم المؤسسة على تطوير برامج التعاون مع تونس في مجالات الشباب والمرأة والتنمية الاقتصادية والاجتماعية والعمل النقابي.

المصدر: وزارة الخارجية التونسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons