لقاء مشترك بين وزيرا خارجية العراق والمملكة العربية السعودية في واشنطن

واشنطن:

التقى وزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري، وزير خارجية المملكة العربية السعودية عادل الجبير، الخميس 23 مارس/آذار الجاري، على هامش اجتماع التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي في العاصمة الأميركية واشنطن.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية والتطور الذي شهدته خلال الفترة الماضية، وسُبل تعميقها، وفتح آفاق جديدة للتعاون المُشترك في المجالات كافة.

واتفق الجانبان على ضرورة تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين، ومنهم وزيرا التجارة، والصناعة خلال الفترة المقبلة؛ لزيادة حجم التبادل التجاري، والاستثمار.

وأكـَّد الجعفري على حرص العراق على إقامة أفضل العلاقات مع المملكة العربية السعودية، مُشيراً إلى أن العراق لايزال بحاجة للدعم المالي، والمُساعدات الإنسانية، وإعادة إعمار البنى التحتية للمُدن العراقـية بعد تحريرها بالكامل من قبضة إرهابيِّي داعش.

من جانبه عبر وزير خارجية المملكة العربية السعودية عن ارتياحه لزيارة الوفد العراقي للرياض برئاسة وكيل وزارة الخارجية، واصفاً اياها بالجيدة وجاءت لتفعيل حجم التعاون بين البلدين.

وكشف الجبير عن نية المملكة، إلغاء الديون السابقة المترتبة على العراق، مُبيناً سعي بلاده الى فتح خط طيران من الرياض إلى بغداد والنجف في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

المصدر: وزارة الخارجية العراقية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons