اجتماع مشترك بين الشيوعي السوداني والتشيكي

التشيك:

إلتقى فتحي الفضل، عضو سكرتارية اللجنة المركزية والمكتب السياسي للحزب الشيوعي السوداني، بقيادة الحزب الشيوعي التشيكي بحضور جوزيف اسكالا نائب رئيس الحزب والمسؤول الإيدولوجي، وفييرا فلاساروفا سكرترة العلاقات الخارجية، الجمعة 17 مارس/آذار الجاري بالعاصمة التشيكية براغ.

وتبادل الطرفان المعلومات حول الأوضاع السياسية في بلديهما والمسؤوليات الملقاة على عاتق الحزبين في النضال من أجل تلبية المطالب الحيوية للشعبين، وأيد الطرفان نضال الشيوعيين من أجل الديمقراطية والتحول الاجتماعي والاشتراكية والسلم.

وعبر قيادات الشيوعي التشيكي عن تضامنهم مع نضال الشعب السوداني من أجل إيقاف الحرب في المناطق الملتهبة وانتزاع الحقوق الديمقراطية وهزيمة السياسات الاقتصادية للنظام . وفي هذا الإطار عبر قادة الحزب التشيكي عن تأييدهم لنضال الشعب السوداني وقوى الإجماع الوطني وبشكل خاض الحزب الشيوعي، الهادف إلى اسقاط النظام الديكتاتوري وإقامة البديل الوطني الديمقراطي، كما أكدوا  على تضامنهم مع الحزب الشيوعي في وجه الحملات المسمومة ومحاولات مصادرة الوجود القانوني للحزب من قبل النظام وأذنابه.

وأدان الطرفان المؤامرات الإمبريالية والعدوان والحروب التي تفرضها الحكومات الرأسمالية وتنفذها القوى الرجعية والإرهابية في سوريا والعراق واليمن وليبيا، باعتبار أن ما يجري الأ يؤدي إلى تدعيم الوجود الإمبريالي وحماية مصالح الرأسمال والحكومات الرجعية و الصهيونية في منطقة الشرق الأسط.

وحيا الطرفان نضال الشعب الفلسطيني العادل من أجل إنهاء الاحتلال الاسرائيلي وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

واتفق الطرفان على أهمية التنسيق وتبادل المعلومات والإصدارات والوثائق لتدعيم العلاقات الثنائية. كما أكدا على ضرورة الاستمرار والمشاركة الفعالة في الاجتماعات العالمية للأحزاب الشيوعية والعمالية. والعمل المثابر مع كل الأحزاب الشيوعية ذات التوجه المشترك من أجل تحسين وتطوير الاجتماعات العالمية، وتوسيع المشاركة وتنويع الأجندة، بحيث تسمح لمناقشة كل القضايا التي تهم الحركة الشيوعية العالمية، خاصة في أفريقيا وأسيا وأمريكا الاتينية. وفي هذا الإطار اتفق الطرفان على ضرورة المشاركة في الاجتماع العالمي القادم للأحزاب الشيوعية والعمالية المزمع عقده في موسكو في نهاية هذا العام. هذا الاجتماع الذي سيعقد في بلد لينن وبمناسبة العيد الـ(100) لثورة أكتوبر الاشتراكية.

المصدر: الميدان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons