بالصور .. بدء مهرجان الشبيبة الشيوعية اليونانية للطلاب

اليونان:

بدأت يوم الخميس 16 مارس/آذار الجاري، تظاهرات مهرجان الشبيبة الشيوعية اليونانية للطلاب في العديد من مدن اليونان تحت شعار استعير من كلمات الشاعر الثوري فلاديمير ماياكوفسكي، “إن المستقبل لن يأتي من نفسه… إذا لم نتخذ نحن أيضاً، تدابيرنا”.

هذا وكان أعضاء الشبيبة الشيوعية اليونانية وأصدقائها قد استقبلوا الطلاب الذين يتفكرون ولا يتوافقون مع الحياة والمستقبل المعدين لهم، ووجهوا لهم الدعوة لاتخاذ التدابير ولتنظيم النضال من أجل المستقبل الذي يحتاجونه ويستحقونه.

وفي تظاهرات أثينا، التي أجريت في المساكن الجامعية لجامعة أثينا، هيمنت لافتة كبيرة، مكتوب عليها: “إننا نكافح من أجل العلم. ونستحوذ على المعرفة، لأن العلم يعني الحقيقة، وأن حقيقة التقدم الاجتماعي، تعني النضال من أجل الاشتراكية – الشيوعية”.

هذا وتواجدت أيضا في موقع التظاهرة مكتبة “سينخروني إبوخي”، ومعرض بعنوان “الاشتراكية ضد الرأسمالية”. حيث افتتح المهرجان بتحية لثورة أكتوبر مع تلاوة أشعار وعرض موسيقي.

وتطرق نيكوس أباتييلوس سكرتير المجلس المركزي للشبيبة الشيوعية اليونانية في خطابه، إلى المؤتمر الـ20 للحزب الشيوعي اليوناني وأهميته لشبيبة الحزب، الشبيبة الشيوعية اليونانية.

وقال أباتييلوس: “يتسائل الآلاف من الشباب في جميع أنحاء اليونان يوميا: هل بالإمكان تغيير الوضع الذي نعيشه؟ وإذا كان الأمر كذلك، فكيف سيصير ذلك؟ نجيب وبحزم: نعم، بالإمكان تغيير العالم وسيتغير”.

وأضاف: “لقد قدم البلاشفة هذا الرد قبل 100 عاما، في أكتوبر 1917. لقد أثبت أكتوبر الأحمر، هذا الحدث التاريخي الذي جال بنا نحوه، رفاقنا من منظمة الطلاب عبر إهدائهم الفني الذي قدموه للتو – كما قال لينين – أن الجليد كسر والمسار رسم. لقد حققت الطبقة العاملة مهمتها التاريخية، أي أنها أسقطت الرأسمالية عبر استيلائها على السلطة السياسية، وقادت بناء الاشتراكية – الشيوعية، إننا ندعو كل طالب اليوم للتفكير، للبحث، للقراءة، والسؤال حول ما يخفيه النظام عن الاشتراكية التي بنيت. وأن يحكم ويقارن”.

 

المصدر: اليسار اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons