لقاء بين الشيخ تميم، وإسماعيل هنية - أرشيفية

قطر توقف مساعداتها لغزة .. وتعطل تسليم مشاريع إنسانية هامة

غزة:

كشف رئيس اتحاد المقاولين الفلسطينيين أسامة كحيل، الخميس 16 مارس/آذار الجاري، عن طلب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (undp) من المقاولين العاملين في مشاريع تحت إشرافه التوقف عن العمل جراء عدم تحويل مؤسسة الفاخورة القطرية الالتزامات المستحقة عليها للأمم المتحدة للإيفاء بتعاقداتها مع عدد من المقاولين.

وأشار كحيل في تصريحات نقلتها وسائل إعلام فلسطينية أن هذا القرار المفاجئ بوقف طواقم المقاولين عن العمل أمر خطير وينعكس سلبا على شركات المقاولات والعاملين فيها، ويؤدي إلى عدم تسليم مشاريع إنسانية هامة أبرزها مدارس بقيمة 12 مليون دولار يفترض تسليمها بداية العام الدراسي المقبل.

وأضاف كحيل أن قرار التوقيف جاء دون إبداء الأسباب من المؤسسة القطرية، ويأتي استمرارا لتوقف مؤسسة قطر الخيرية عن تحويل الالتزامات المالية المترتبة عليها مع شركات مقاومة متعاقدة معها، فضلا عن عدم التزام مؤسسة الهلال الأحمر القطري بتحويل الأموال للمقاولين العاملين في مشاريعها منذ فترات طويلة.

ودعا كحيل القيادة الفلسطينية إلى التدخل العاجل لدى دولة قطر لتحويل مستحقات شركات المقاولات المتعاقدة مع المؤسسات القطرية العاملة في قطاع غزة، داعيا نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إلى إعادة التواصل مع القطريين لتحويل المستحقات الواجبة استكمالا لتدخله السابق خلال زيارته الأخيرة للدوحة.

المصدر: وسائل إعلام فلسطينية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons