بنعبد الله: أتمنى أن يتفاعل حزب بنكيران مع المقترح الملكي إيجابا

المغرب:

أدلى محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والإشتراكية، بتصريح لصحيفة ”بيان اليوم”، صباح الخميس 16 مارس/آذار الجاري، مبرزا أن الموقف الرسمي والدقيق للحزب بخصوص إعفاء بنكيران سيصدر عقب إجتماع مكتبه السياسي الجمعة.

وقال بنعبد الله: “كان بودنا أن يتمكن الأستاذ عبد الإله بنكيران من تشكيل الحكومة في ظروف حسنة، طبقا لتعيينه من قبل جلالة الملك للقيام بذلك، غداة إقتراع سابع أكتوبر/تشرين أول 2016”.

وأضاف: “لقد مرت عملية السعي إلى تشكيل الحكومة من ظروف عصيبة وتقلبات عديدة، ولم تكن المهمة سهلة”.

وأشار بنعبد الله الى أن حزب التقدم والإشتراكية، بذل “مساعي عديدة لدى مختلف الأطراف المعنية، ولدى الأستاذ عبد الإله بنكيران، حتى اللحظات الأخيرة، لتوفير شروط حل توفيقي إيجابي يمكن من الخروج بحكومة قوية منسجمة، لكننا لم نفلح في ذلك، ولم يتمكن الأستاذ عبد الإله بنكيران من تشكيل حكومته”.

ولفت قائلا: “الآن، صدر بلاغ الديوان الملكي، وأصبحنا في وضعية جديدة، أريد أن أسجل إيجابا التأويل الديموقراطي السليم الذي آثره جلالة الملك، على أساس احترام المنهجية الديموقراطية والإرادة الشعبية المعبر عنها في إقتراع سابع أكتوبر، وذلك من خلال الرغبة في تعيين شخصية بديلة من حزب العدالة والتنمية”.

وتمنى الأمين العام لحزب التقدم والإشتراكية، أن يتفاعل “هذا الحزب الصديق مع هذا المقترح الملكي إيجابا، وذلك ضمانا لتشكيل حكومة قوية تحترم الدستور والمنهجية الديموقراطية والإرادة الشعبية، وتحظى بسند وثقة جلالة الملك، وتواصل نهج الإصلاح والدمقرطة”.

المصدر: بيان اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons