لقاء قيادي بين حزب الشعب الفلسطيني وحركة فتح حول التحديات الراهنة

رام الله:

أكد حزب الشعب الفلسطيني على عدم إمكانية الفصل بين النضال الوطني للشعب الفلسطيني ومعالجة قضاياه وهمومه الاجتماعية وتعزيز صموده، وضرورة تفعيل دور منظمة التحرير الفلسطينية كقيادة تحرر وطني.

جاء ذلك عقب استقبال حزب الشعب الفلسطيني، ليلة الأحد 5 مارس/آذار الجاري، وفداَ قيادياَ من اللجنة المركزية لحركة (فتح) في مكتب الحزب المركزي في رام الله، حيث عقد لقاء سياسي مطول حول الوضع الفلسطيني الراهن والتحديات التي تواجه شعبنا على كل الصعد، إضافة إلى مناقشة العلاقات الثنائية وملفات إنهاء الانقسام وتداعياته وتشكيل حكومة الوحدة الوطنية والتحضيرات لعقد المجلس الوطني الفلسطيني.

وفيما ضم اللقاء وفد حزب الشعب برئاسة الأمين العام بسام الصالحي، كلَ من أعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية، عاصم عبد الهادي وخالد منصور وعفاف غطاشة وفهمي شاهين ونظام عطايا، ضم وفد حركة (فتح) برئاسة عزام الحمد، كلَ من أعضاء اللجنة المركزية للحركة، محمد شتية وجمال محيسن وبسام ولويل.

 

 

وفيما عبر حزب الشعب عن القواسم المشتركة وتمسكه بوحدة التمثيل السياسي لمنظمة التحرير الفلسطينية، أكد على ضرورة إعادة الاعتبار لدور المنظمة كجبهة وطنية عريضة وقيادة تحرر وطني لشعبنا، وتفعيل وتطوير مؤسساتها، إنهاء الانقسام وتنفيذ اتفاقيات المصالحة دون اشتراطات جديدة أو مماطلة من أي طرف.

كما شدد الحزب على وجوب اعتماد استراتيجية موحدة لمواجهة التحديات الماثلة أمام شعبنا والمخاطر التي تتعرض لها قضيته الوطنية، والتمسك بحقوق شعبنا وفي مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وفق الاعتراف الأممي بها، وتجاوز اتفاق “أوسلو”، وتركيز الجهد على تعزيز وتوسيع المقاومة الشعبية ضد الاحتلال ومقاطعته، وإعادة النظر بأولويات السلطة والتزاماتها واعتماد سياسات تعزز من صمود الشعب الفلسطينية وتعالج بجدية همومه الاجتماعية، وفي مقدمتها قضايا الفقر والبطالة، وكذلك حماية حقوق الإنسان والمكتسبات والحريات الديمقراطية وتطويرها.

وفيما عبر وفد حركة (فتح) عن تفهمه للقضايا المطروحة وموقف الحزب منها، وأكد حرصه على العلاقات الثنائية، تم الاتفاق على متابعة الحوار حول عديد القضايا التي تحتاج الى بالضرورة لمعالجة وتوافق.

المصدر: اليسار اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons