وفد مصري يناقش في كوريا الجنوبية سبل تحسين نظام براءات الاختراع

كوريا الجنوبية:

قالت وزارة المالية الكورية الجنوبية، الجمعة 3 مارس/آذار الجاري، إنها عقدت اجتماعا للتقرير حول برنامج تقاسم المعارف في الخبرات الكورية الجنوبية في التنمية الاقتصادية بين كوريا الجنوبية ومصر أثناء زيارة الوفد المصري المتكون من 10 مسؤولين للبلاد على رأسهم رئيس مكتب براءات الاختراع المصري عادل عويضة.

وتخطط كوريا الجنوبية ومصر لوضع إستراتيجية لمعلوماتية إدارة حقوق الملكية الفكرية لمصر في إطار برنامج تقاسم المعارف، والنظر في تطبيق نظام براءات الاختراع الكوري الجنوبي على مصر تدريجيا.

وبحسب وكالة يونهاب الكورية الجنوبية، فقد قام الوفد المصري بزيارات إلى المؤسسات الرئيسية في البلاد مثل إدارة الملكية الفكرية والمعهد الكوري للمعلومات الخاصة بالبراءات(korea institute of patent information) وغيرها للإشراف على الأوضاع التنفيذية لنظام حماية حقوق الملكية الفكرية لكوريا الجنوبية ومناقشة سبل تحسين نظام براءات الاختراع لمصر.

وقال مسؤول في الوزارة إن تحسين نظام معلوماتية حقوق الملكية الفكرية لمصر من خلال التعاون في برنامج تقاسم المعارف بين كوريا الجنوبية ومصر، قد يساعد على حماية حقوق الملكية الفكرية للشركات الكورية الجنوبية العاملة في السوق المصري.

المصدر: يونهاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons