بسام الصالحي، الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني

الصالحي: الانتخابات حق للمواطن .. وجهود لإقناع حماس بتغيير موقفها

رام الله:

أكد الأمين العام لحزب الشعب الفلسطيني، النائب بسام الصالحي، على أهمية أن تجرى الانتخابات في الضفة وغزة، وأن جميع الفصائل ترى بأن على (حماس) أن تشارك في هذه الانتخابات.

وقال الصالحي في تصريح صحفي، اليوم الاثنين، أن التعديل الذي حصل على القانون يتعلق بتشكيل محكمة خاصة بالانتخابات، ولا يمس أحداَ كان، إنما على العكس هو أمر مفيد وضروري وينسجم مع القانون الخاص بالانتخابات التشريعية والرئاسية، وقد يعالج بعض القضايا بموضوع الانتخابات.

وأضاف الصالحي يقول: أنه لا مبرر لامتناع حركة (حماس) عن المشاركة في الانتخابات، ولا مبرر أكثر القيام بمنع إجراء هذه الانتخابات في قطاع غزة، ولذلك هناك جهد مكثف يجري من الجميع من أجل أن يتم تغيير هذا الموقف.

وأكد الصالحي على ضرورة إجراء الانتخابات كحق ديمقراطي دستوري للمواطن الفلسطيني، وأن هذا الحق لا يمكن مصادرته أو رهن إجراءه في الأراضي الفلسطينية بموقف طرف من الأطراف، مشيراَ أيضاَ إلى أن ممارسة هذا الحق هو أفضل بكثير من استمرار الوضع الراهن في المجالس المحلية والبلديات، آملاَ أن يكون هناك تغيير في موقف حركة (حماس).

وكان رئيس الحكومة الفلسطينية د. رامي الحمدالله قال في تصريح صحفي أمس لوكالة “وطن للأنباء”، إن الحكومة ستعلن عن إجراء الانتخابات المحلية في الضفة الغربية دون غزة، إذا بقيت حركة (حماس) على موقفها من عدم المشاركة في هذه الانتخابات.

المصدر: اليسار اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons