بالفيديو والصور: ‏مسيرة جماهيرية حاشدة للمطالبة برحيل الحكومة الأردنية

الأردن:

تحت شعار “إسقاط حكومة الإفقار وتشكيل حكومة إنقاذ وطني”، انطلقت ظهر الجمعة، 24 فبراير/شباط الجاري، مسيرة جماهيرية ضخمة نظمتها القوى والفعاليات والحركات الشبابية والشعبية وحملة الخبز والديمقراطية وحزب الوحدة الشعبية وأحزاب تيار التجديد (أردن أقوى، حصاد، التيار الوطني، والحياة والتجمع الوطني الأردني الديمقراطي).

ورفع المشاركون في المسيرة شعارات تؤكد على رفض السياسات الحكومية والقرارات الاقتصادية الأخيرة التي تؤكد أن هذا النهج الاقتصادي الحكومي لم ولن يؤدي إلا إلى المزيد من الإفقار والتجويع للمواطنين ويسهم في ارتفاع المديونية واستشراء الفساد.

وفي ختام المسيرة ألقى الدكتور سعيد ذياب كلمة حزب الوحدة الشعبية التي أكد فيها على استمرار القوى الوطنية والشعبية في فعالياتها إلى أن يتم إسقاط حكومة الملقي وتشكيل حكومة إنقاذ وطني. كما حيا ذياب الفعاليات الشبابية والحراكية التي شاركت بكثافة في مسيرة اليوم للتأكيد على رفض نهج التبعية، ولفت إلى أن الشارع في الكرك والسلط وذيبان ومعان قد قال كلمته وحدد سقف المطالب بإسقاط هذه الحكومة وتشكيل حكومة إنقاذ وطني.

 

 

كما ألقى الدكتور أحمد العرموطي نقيب الأطباء السابق كلمة حملة الخبز والديمقراطية التي أشار فيها إلى أن النهج الاقتصادي الذي اتبعته الحكومات المتعاقبة لم يؤدي إلا إلى المزيد من المديونية والفقر والعجز في الموازنة، مطالباً بإسقاط هذا النهج وهذه الحكومة وتشكيل حكومة إنقاذ وطني.

وألقى الدكتور عبد الفتاح الكيلاني كلمة باسم تيار التجديد أكد فيها على أن القوى والفعاليات الوطنية والنقابية تعمل على التحضير لمؤتمر وطني اقتصادي يضع سياسة بديلة للسياسة الحكومية الحالية ستجنب الوطن المزيد من المديونية، مطالباً الحكومة بأخذ مطالب القوى الوطنية بجدية لأن المواطن لم يعد يحتمل المزيد من الإفقار والضرائب والرسوم.

 

Arrow
Arrow
Slider

 

واختتمت المسيرة بإنشاد نشيد موطني.

المصدر: اليسار اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons