فيتالي تشوركين

حقيقة صورة السفير الروسي الراحل مع “لينين”

نيويورك:

تكشف السيرة الذاتية للسفير الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة، فيتالي تشوركين، الذي توفي شكل مفاجئ في نيويورك الاثنين، عن طفل موهوب منذ نعومة أظفاره قبل أن يتحول لدبلوماسي محنك.

بحسب سكاي نيوز عربية مثل فيتالي تشوركين الطفل في ثلاثة أفلام سينمائية، إذ لعب في العام 1963 عندما كان في الحادية عشرة من عمره، دور “كوليا يميليانوف” في فيلم “سينيايا تيتراد” للمخرج “ليف كولديزانوف”، الذي يتحدث عن حياة قائد الثورة الشيوعية فلاديمير لينين.

وعلى صفحته على موقع ويكيبيديا، يظهر تشوركين الطفل في صورة تجمعه مع الممثل ميخائيل كوزنتوف، الذي كان يلعب دور لينين في فيلم “سينيايا تيتراد”.

كما مثل تشوركين، في عام 1964، في فيلم “نول تري”، الذي كان يتركز حول عمل المسعفين والطواقم الطبية.

أما في 1967، فقد لعب دور طفل فلاح باسم “فيدكا” في فيلم “قلب الأم”، والذي كان يتناول جزءا من حياة الزعيم الماركسي فلاديمير لينين أيضا.

 

 

وتوقف قطار تشوركين التمثيلي في هذا العام (1967) إذ بدأ يركز على دراسة اللغة الإنجليزية، حتى تخرج في عام 1974 في جامعة العلاقات الدولية في الاتحاد السوفيتي.

وبعدها عمل في الجامعة نفسها لسنوات قبل أن يتوجه إلى العمل في السلك الدبلوماسي.

وحصل تشوركين على درجة الدكتوراه في التاريخ عام 1981 من الأكاديمية الدبلوماسية التابعة لوزارة الشؤون الخارجية في زمن الاتحاد السوفيتي قبل انهياره.

ويشغل تشوركين منصب السفير الروسي لدى الأمم المتحدة منذ عام 2006.

وقد عمل سابقا في وزارة الخارجية في موسكو، وكان سفيرا لدى كندا وبلجيكا والممثل الخاص لروسيا في المفاوضات حول يوغوسلافيا السابقة (1992-1994).

المصدر: وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons