الفريق محمود حجازى يستقبل المبعوث الأممي لدعم ليبيا في القاهرة

مصر:

التقى الفريق محمود حجازى، رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، السيد مارتن كوبلر، المبعوث الأممي لدعم ليبيا، صباح الإثنين 20 فبراير/شباط الجاري.

وبحسب المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية، يأتي هذا اللقاء، إستمراراً للجهود المصرية الرامية لتحقيق الوفاق الوطني بين الليبيين.

تناول اللقاء إستعراض تطورات الأوضاع على الساحة الليبية في ضوء الخطوات التي استخلصتها نتائج اجتماعات اللجنة الوطنية المعنية بليبيا مع الأطراف والقوى الفاعلة بليبيا على مدار الأيام الماضية، والخطوات العملية التي تبلورت وفقاً لمخرجات الإتفاق السياسي المقترح للخروج من الأزمة الراهنة.

وأكد الفريق حجازى حرص الدولة المصرية على تسوية الأزمة الليبية في إطار توافق ليبي مبني على الثوابت الوطنية غير القابلة للتبديل أو التصرف وعلى رأسها الحفاظ على وحدة الدولة الليبية وسلامتها الإقليمية.

وعبر المبعوث الأممي عن إعتزازه بالجهود المصرية الداعمة للحوار وتحقيق الإتفاق السياسي والتوافق حول القضايا المطروحة، وأكد على أهمية إستمرار تنسيق الجهود الإقليمية والدولية من أجل الخروج من حالة الإنسداد السياسي التي تواجهها ليبيا في المرحلة الحالية.

المصدر: المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons