فيدرالية اليسار الديمقراطي بالرباط تكتشف أرقام صادمة في إيرادات مجلس المدينة

المغرب

طرح مستشارو فيدرالية اليسار الديمقراطي سؤالا كتابيا لمجلس مدينة الرباط يتساءلون فيه عن حجم مداخيل اللوحات الإشهارية بالمدينة وتفاصيل عقودها.

وقد تضمن جواب الأغلبية المسيرة لجماعة الرباط معطيات وأرقام صادمة حيث:

تتواجد بمدينة الرباط 299 لوحة إشهارية، تعود ملكية 234 منها لشركة FCCom و تتوزع 65 الباقية على 7 شركات أخرى، انتهت عقودها منذ سنوات لكنها لا زالت مثبتة.

تمتد عقود استغلال 81 من لوحات شركة FCCom إلى سنة 2028 (عقد 30 سنة قابلة للتجديد)، فيما انتهت عقود 153 لوحة سنتي 2012 و 2013، و لا زالت رغم ذلك مثبتة و مستغلة تجاريا.

تؤدي شركة FCCom عن كل لوحة مبلغا لا يتجاوز 1000 درهم شهريا عن اللوحات الثابتة، و 1250 درهما عن اللوحات المتحركة. ويبلغ إجمالي ما تدفعه الشركة للجماعة مبلغا لا يتجاوز 2,87 مليون درهم سنويا.

كما تدفع الشركة مقابل الإشهار في عشرات مواقف الحافلات بالمدينة مبلغ 197000 درهما سنويا، علما أنه لم يتم أداء مستحقات سنة 2016.

وأشارت الفيدرالية في تصريح لها إلى أن كل هذه المعطيات عن المبالغ الهزيلة للوحات الإشهارية بمدينة الرباط تبين إهدار دخل يقدر بملايين الدراهم على ميزانية الجماعة.

وحملت الفيدرالية، الأغلبية المسيرة لجماعة الرباط مسؤولية التهاون في تطبيق العقود وفرض أثمنة تناسب القيمة التجارية الحقيقية لاستغلال اللوحات الاشهارية.

المصدر: اليسار اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons