المغرب: الاشتراكي الموحد يؤسس قطاع المهندسين الديمقراطيين التقدميين

المغرب:

تبعا لتعميم المكتب السياسي للحزب للحزب الاشتراكي الموحد الموجه لكتاب الفروع والمتعلق بالقطاع الهندسي للحزب، انعقدت الندوة التأسيسية لقطاع المهندسين والمهندسين المعماريين الديمقراطيين التقدميين، الأحد 12 فبراير/شباط الجاري، وذلك بالمقر المركزي للحزب بالدار البيضاء، تحت شعار: “التنمية رهينة بدمقرطة الدولة ودمقرطة المجتمع”.

حضر ممثلين من المهندسين والمهندسين المعماريين الأعضاء بالحزب من مواقع تنظيمية من الرباط، الدار البيضاء، طنجة، مراكش، برشيد، تازة، تمارة، الهرهورة، تامسنا، الصخيرات.

في بداية اللقاء، تناول الرفيق العلمي الحروني، المكلف من طرف لجنة القطاعات الحزبية والمنظمات الموازية، الكلمة لوضع الحضور في السياق التأسيسي للقطاع وبالجوانب القانونية المؤطرة له ولاسيما المواد 78 و79 و80 و811 من القانون الداخلي للحزب. كما أشار للمهام الأساسية التي تنتظر القطاع الهندسي للحزب كإطار مندمج في الحزب الاشتراكي الموحد وكجزء لا يتجزأ منه.

وشهدت الندوة نقاشا غنيا من خلال تناول جميع الحاضرين الكلمة لمناقشة واقتراح طرق ومنهجيات متنوعة للاشتغال وضرورة الاشتغال بالقرب من تواجد المهندسين والمهندسين المعماريين في القطاع العام والخاص وبمدارس ومعاهد المهندسين والمهندسين المعماريين، وأشارت المداخلات بضرورة الاستفادة من تجارب الهيئات الهندسية في بعض البلدان الأوروبية. كما تداولت الندوة حول قضايا مختلفة تهم القطاع الهندسي الوطني تهم التكوين الهندسي وغيرها.

كما شهدت الندوة الوطنية تقديم مشروع ورقتين تتعلقان بهيكلة القطاع ومنهجية وخطة عمله ومهامه ومناقشتهما والمصادقة عليها مع التعديلات والإضافات.

واختتم اللقاء بتشكيل لجنة وطنية من 13 عضوا، حسب التشكيلة التالية:

المنسق :العلمي الحروني

النائب الاول: شرفي الزبير

النائب الثاني: عمر الدكالي

المقرر: المهدي أكرواز

نائب المقرر: محسن عبد الرحيم

الأمين: فيصل بركة

نائب الأمين: محمد رضا بنحمو

المستشارون: سليمة بلمقدم، محمد تالحرتيت، أنور إدريس، سمير القبيبي، جواد الصنيبي، العلمي يوسف.

المصدر: اليسار اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons