البرلمان الأوروبي - أرشيفية

الشيوعي اليوناني: نقل السفارة الأمريكية الى القدس يعزز الاحتلال

بروكسل

وصَّفت المجموعة البرلمانية للحزب الشيوعي اليوناني في البرلمان الأوروبي، بيان الولايات المتحدة عن بدء عملية نقل السفارة الأمريكية في الكيان الصهيوني من تل أبيب إلى القدس، بالاستفزازي.

جاء ذلك خلال مسائلة وجهها النائب عن الحزب الشيوعي اليوناني، كوستاس باباذاكيس، نحو الممثل الأعلى للسياسة الخارجية، فيديريكا موغيريني.

وأشار كوستاس الى أن أعلان الحكومة الأمريكية عن بدء نقل سفارتها من تل أبيب الى القدس رسميا، تزامن مع إعلان سلطات الاحتلال الإسرائيلية عن تخطيطها لبناء أكثر من 500 وحدة استيطانية إسرائيلية جديدة في القدس الشرقية. وبناء 2500 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنات الضفة الغربية.

وأكد كوستاس على أن هذه التطورات الخطيرة تشكل “دليلاً آخر على عدوانية الولايات المتحدة وإسرائيل في المنطقة”، مشيرا الى أن هذه السياسية “تخلق الأرضية لمزيد من تصعيد المزاحمات في المنطقة، ستدفع ثمنها الشعوب من جديد بدمائها”. مضيفا أن الاتحاد الأوروبي “يتماشى معها على مر الزمن”.

وتساءل النائب عن الحزب الشيوعي، “كيف يتموضع الاتحاد الأوروبي تجاه الإعلان الاستفزازي عن مباشرة إجراءات نقل السفارة الأميركية التي تشجع عدوانية القيادة الإسرائيلية وتعزز الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني؟”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons