السيد عبد العال، رئيس حزب التجمع.مصر

حزب التجمع يرفض قرار زيادة أسعار السلع التموينية: الحكومة تعاند مصالح الشعب

مصر

قال النائب البرلماني، سيد عبد العال، رئيس حزب التجمع، أن قرار وزير التموين بزيادة أسعار السلع التموينية (السكر، والأرز، والعدس، والفول) تعبير عن أن هذه الحكومة “لا تدرك الوضع السياسي لمصر كدولة تواجه حربا إرهابية تستهدف كيان الدولة ذاته”.

وأشار عبد العال الى أن “الضغوط على المصريين من محدودي الدخل في السلع الغذائية الأساسية يؤدى لتراكم الغضب الشعبي في ظل ممارسات حكومية تتميز بالانحياز للطبقات الثرية وضعف أمام الاحتكارات ومنظومات الفساد داخل جهاز الدولة وخارجه”.

وأكد عبد العال على أن حزب التجمع “يرفض تحميل الطبقات الشعبية وحدها عبء فاتورة ما يسمى برامج الإصلاح الاقتصادي تنفيذا لتعهدات حكومية لصندوق النقد الدولي”، مشيرا الى أن الحزب سبق وأعلن رفضه لقرض الصندوق والسياسات المرتبطة به”.

وأشار رئيس حزب التجمع، الى أن “ضمان الحد الضروري من السلع التموينية للمواطنين وبسعر مستقر هو مسؤولية الحكومة التي لا تعي إننا في حالة حرب حقيقية ضد أعداء الوطن وأعداء النظام، ولكن الحكومة تتبدى وكأنها تعاند مصالح الشعب وتستفزه بسياسات ومواقف تؤدي به إلى مزيد من الافقار بينما تصدر قرارات لزيادة مرتبات الوزراء ورئيسهم والمحافظين وأمثالهم وبينما تنفق أموالا طائلة لشراء سيارات فارهة وبينما أيضا تترك كبار كبار المليارديرات يتحدون جماهير الفقراء بإنفاقهم الجنوني الذي لا يستشعر مصالح الوطن وأحاسيس الفقراء”.

يذكر أن وزير التموين قرر زيادة جديدة لأسعار السلع التموينية، حيث تقرر بداية من الأربعاء 1 فبراير/شباط الجاري، زيادة سعر كيلو السكر جنيهاً والزيت 3٫5 جنيه، ليبلغ بسعر كيلو السكر 8 جنيهات والزيت 12 جنيها للعبوة زنة 800 جرام، وكان سعر السكر التموينى 7 جنيهات والزيت 8.5 جنيه على البطاقات التموينية.

المصدر: اليسار اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons