الولايات المتحدة تفرض غرامات على 49 شركة لانتهاكها الحصار المفروض على كوبا

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية غرامات على 49 شركة أجنبية لانتهاكها الحصار الأمريكي لكوبا، وفقا لسجلات مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC).

وتصل القيمة التراكمية لهذه العقوبات إلى ما يتجاوز 14 مليار دولار (14,397,416,827 $)، وهي عقوبة لم يسبق لها مثيل في تاريخ تطبيق الحصار الأمريكي ضد الجزيرة الكاريبية، على الرغم من عودة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين قبل أكثر من عام بعد أكثر من نصف قرن من الحصار الاقتصادي والمالي والتجاري الأمريكي ضد هذا البلد الكاريبي الصغير.

يذكر أنه، عقب إعلان 17 ديسمبر/كانون الأول 2014، عندما بدأت عملية تطبيع العلاقات بين كوبا والولايات المتحدة، تم تغريم ثمانية كيانات (منهم 5 كيانات أمريكية) ما يقارب ثلاثة مليارات دولار (2,836,681,581 $).

وذكر وزير الخارجية الكوبي، برونو رودريغيز مؤخرا، أن العقوبات الأمريكية على كوبا تكلف الدولة الكاريبية خلال العام الماضي أكثر من 4,6 مليار دولار.

وقال رودريغيز، تعليقا على نص التقرير المقدم من كوبا في المناقشة السنوية للأمم المتحدة “استمرار الحصار، يضر الشعب الكوبي”.

وسيقدم تقريرا إلى الأمم المتحدة للحوار في 26 أكتوبر/تشرين الأول، وهي العملية التي تقام كل عام لأكثر من عقدين من الزمن، والتي أدت إلى التصويت بأغلبية ساحقة لصالح رفع الحصار. ففي عام 2015 رفض ما مجموعه 191 دولة العقوبات الأمريكية على كوبا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons