اختتام فعاليات أسبوع النزاهة الوطني في العراق، 29 سبتمبر/أيلول 2016

العراق: بحضور وزير الثقافة .. اختتام فعاليات أسبوع النزاهة الوطني

اختتمت في مبنى وزارة الثقافة والسياحة والآثار العراقية، الخميس 29 سبتمبر/أيلول الجاري، فعاليات أسبوع النزاهة الوطني الذي أقامه مكتب المفتش العام في وزارة الثقافة بالتعاون مع هيئة النزاهة، والذي حمل شعار (بانتصاراتنا نقضي على الفساد).

حضر حفل الختام وزير الثقافة والسياحة والآثار، فرياد رواندزي، والوكيل الأقدم لوزارة الثقافة، جابر الجابري، ومفتش عام وزارة الثقافة، علي حميد كاظم، ومدير عام دائرة العلاقات الثقافية العامة، فلاح العاني، وعدد من أعضاء هيئة النزاهة.

وقال الوكيل الأقدم لوزارة الثقافة، جابر الجابري: “منذ عام 2003 ومؤسسات الدولة وجميع الدوائر التابعة لها في حالة صراع مع خلايا الفساد، إن معركة الفساد هي أشرس معركة خاضها العراق ضد أعدائه المقنعين والمكشوفين. إن آفة الفساد تمثل أكبر عدو يهدد استقرار البلد لكن هيئة النزاهة وحدها غير قادرة على محاربته فلابد من تضافر كل الجهود لنصل إلى مجتمع نزيه خال من الفساد”.

وقال مفتش عام وزارة الثقافة، علي حميد كاظم: “إن الهدف من إقامة فعاليات أسبوع النزاهة إشاعة ثقافة النزاهة والحرص على المال العام وتذكير الموظفين بالمهام الموكلة إليهم واجتناب المحذورات التي قد يقع بها الموظف والتي يجب الابتعاد عنها. ان هدف مكتب المفتش العام وهيئة النزاهة ليس اصطياد الموظف عند وقوعه بالخطأ ومحاسبته وإنما توعية الموظف وتذكيره بواجباته الموكلة إليه والتزامه بالضوابط والقوانين حتى لا ينجرف في ارتكاب المخالفة الأمر الذي يضر بالصالح العام”.

وأضاف كاظم: “إن للمثقف دور كبير في إصلاح الخلل الذي ينخر جسد المجتمع بسبب آفة الفساد الذي أدى إلى تردي منظومة القيم الأخلاقية”.

وفي نهاية الحفل، قدم وزير الثقافة والسياحة والآثار، فرياد رواندزي، شهادات تقديرية إلى المشاركين بفعاليات أسبوع النزاهة، فيما قدمت فرقة ناظم الغزالي بقيادة الفنان نجاح عبد الغفور، التابعة لدائرة الفنون الموسيقية، حفلاً غنائياً بالمناسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons