نيكولاس مادورو، رئيس فنزويلا

مادورو: القائد هوغو شافيز فتح الطريق لبناء السلام في كولومبيا

قال الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، أن “القائد هوغو شافيز فتح الطريق لبناء السلام في كولومبيا”، وأضاف مادورو، الثلاثاء 27 سبتمبر/أيلول الجاري، “إن التوقيع على الاتفاق النهائي في كارتاخينا دي إندياس يجلب عهدا جديدا من السعادة للكولومبيين”.

وأشار مادورو بعد يوم واحد من توقيع اتفاق السلام في كولومبيا، إلى أن شافيز تعرض لهجوم من قبل وسائل الإعلام اليمينية في كولومبيا وفنزويلا لدعمه المفاوضات بين الحكومة والقوات المسلحة الثورية الكولومبية – الجيش الشعبي (فارك).

وأكد الرئيس الفنزويلي، عبر برنامج “على اتصال مع مادورو”، أن هوغو شافيز “تمكن من بناء الثقة اللازمة لبدء عملية المفاوضات التي توجت بتوقيع اتفاق السلام في قرطاجنة”.

وأعرب مادورو عن رغبته في أن هذه المرحلة من السلام في كولومبيا تفتح عهد جديد من العلاقات الوثيقة مع بلاده”. وأضاف، “أنا واثق من أن السلام سيجلب إلى كولومبيا عهد جديد من السعادة والأخوة في العلاقات مع فنزويلا”.

جدير بالذكر أنه تم توقيع اتفاق السلام النهائي بين الحكومة الكولومبية، والقوات المسلحة الثورية الكولومبية (فارك)، يوم 26 سبتمبر/أيلول الجاري، في حفل اقيم بقرطاجنة. بعد ذلك، يقدم الأتفاق للاستفتاء الشعبي في 2 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، بهدف انهاء خمسة عقود من الحرب الأهلية التي أودت بحياة أكثر من 220،000 شخص وتشريد نحو 6.3 مليون آخرين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons