فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي

المصري الديمقراطي: ناهض حتر رمزا من رموز المقاومة في المنطقة العربية

قال فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، ناعيا الكاتب الأردني “ناهض حتر” الذي اغتالته يد الإرهاب في الأردن، “اليوم قتل صديقي وأخي ناهض حتر على يد متشددين.

وأضاف زهران، “اتفقنا في الكثير من الآراء، واختلفنا قليلا، لكنه ظل بالنسبة لي رمزا من رموز المقاومة في المنطقة العربية، التي اجتمع سلاطينها وملوكها وحكامها على قهر شعوبها باسم الوطنية أو القومية أو الدين”.

وأشار، “وسط هذا القهر كان ناهض من القلائل الذين حافظوا على ثباتهم، ظل أحد أهم الداعمين لقضايا العدل الاجتماعي جنبا الى جنب مع قضايا الحريات والمقرطة، إيمانا منه بأن التحرر الاجتماعي لن يتحقق إلا بتحرر العقل وبمواجهة القيود التي تمارس باسم الدين أو الوطنية”.

وأردف، “لا أجد كلمات تعبر عن حزني وألمي الشديد لفراق ناهض، ولا أرى أن الأحوال ستتحسن في المنطقة العربية قريبا، مادام تحالف القمع والجهل مازال مستمرا”.

وكانت المحكمة أطلقت سراح حتر، يوم الخميس 8 سبتمبر/أيلول، بكفالة عدلية، بعد أن تم اعتقاله الشهر الماضي. على خلفية نشره رسما اعتبره البعض “مسيئا للذات الإلهية”، لتغتاله قوى الإرهاب، صباح الأحد 25 سبتمبر/أيلول الجاري، أمام محكمة في العاصمة الأردنية، عمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons