إبراهيم الجعفري، وزير الخارجية العراقية-أرشيفية

وزير خارجية العراق يدعو كينيا لافتتاح سفارة لها في بغداد

التقى وزير الخارجية العراقية، الدكتور إبراهيم الاشيقر الجعفري، وزيرة خارجية كينيا السيدة أمينة محمد، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وجرى خلال اللقاء الذي عقد صباح السبت 24 سبتمبر/أيلول الجاري، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وبما يخدم مصالح الشعبين الصديقين، كما تبادل الطرفان تقديم الدعوة لزيارة كلا البلدين.

وبحسب الخارجية العراقية، حث الجعفري، الحكومة الكينية على افتتاح سفارة لها في بغداد لتطوير التعاون المشترك، وضرورة تفعيل مذكرة الاتفاق الخاصة بالتعاون الأمني سيما وأن عصابات داعش الإرهابية تستهدف الإنسانية كلها ولا تميز بين أي قارة أو بلد أو مدينة، داعيا كينيا لدعم ترشيح العراق لعضوية مجلس حقوق الإنسان لعامي 2017-2019.

من جانبها باركت وزيرة الخارجية الكينية الانتصارات العراقية ضد العصابات الإرهابية ودعت الى تأسيس قاعدة بيانات أمنية بين البلدين لان الإرهابيين ينتقلون من بلد الى آخر ما يتطلب تبادل المعلومات الاستخبارية ، مشيرة الى أن أي تقدم يحرزه العراق في حربه ضد الإرهاب يجعل العالم أكثر أمنا واستقرارا.

وأكدت الوزيرة على أن بلادها تدعم العراق في جميع المجالات وستعمل على الإعداد لاتفاقية ثنائية وتفعيل الاستثمار في مجال الطاقة والنفط والغاز، معبرة عن دعم بلادها ترشيح العراق لعضوية مجلس حقوق الإنسان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons