الإعلان عن توافر كتاب “الهيروغليفية للأطفال” في بيت السناري

أعلن بين السناري التابع لمكتبة الإسكندرية، عن توافر كتاب الدكتورة مروة القاضي، “كلمات من الحياة فى مصر القديمة – الهيروغليفية للأطفال”، والصادر عن مركز دراسات الكتابات والخطوط بمكتبة الإسكندرية، بمنفذ البيع في حي السيدة زينب بالقاهرة، بسعر 50 جنيها للنسخة.

يتناول الكتاب، اللغة والخطوط المصرية القديمة، وأدوات الكتابة، والخط الهيروغليفي، والألوان، وأشكال الطبيعة، والأسرة، والمنزل، والتعبير عن كافة أشكال الحياة في الحضارة المصرية القديمة، وكل ذلك يتناوله الكتاب بشكل مبسط للأطفال، وفي نهاية الكتابة ورش عمل للأطفال حيث يقوم الطفل بتلوين الصورة وكتابة بعض الكلمات باللغة المصرية القدمية والذي تعلمها من داخل الكتاب.

وتعتبر الكتابة من أهم وسائل التعبير، والتدوين، وأهم أداة من أدوات التطوير. ولقد توافرت بمصر منذ أقدم العصور السبل لقيام الحضارة، كما توافرت لديه أسباب الاستقرار. ومتى توافر الاستقرار للإنسان أن يبدأ في التطوير، وهذا ما فعله الإنسان المصري قديماً. ومن أول المجالات التي أبدع فيها المصري هي معرفة الكتابة، حيث كانت مصر من أول الأمم في استخدام الكتابة للتعبير عن اللغة المنطوقة.

وقد اعتمد المصري في بداية معرفته بالكتابة على استخدام علامات عبارة عن صورة للأشكال التي يريد التعبير عنها، ثم تطورت اللغة المصرية وتطورت معها الكتابة شيئًا فشيئًا حتى أصحبت هناك خطوط مختلفة للكتابة المصرية القديمة منها الخط الهيروغليفي.

وعلى الرغم من التقدم الكبير الذي حققه الإنسان المصري القديم، إلا أنه قد عاش حياة بسيطة، عمل خلالها فلاحًا وصانعًا وخبازًا وصيادًا وكاهنًا وكاتبًا كلاً في مجاله. وعاش في بيت بسيط به أثاث قليل وارتدى ملابس بسيطة وإن اختلفت من عصر لآخر.

يقوم الكتاب بعرض نواحي الحياة المصرية القديمة من أجل التعرف عليها من خلال بعض الكلمات التي ارتبطت بجوانب شتى للإنسان المصري القديم.

ملحوظة: للحجز يرجى الاتصال على رقم 01111259166

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons