صحيفة روسية: روسيا لن تسمح للولايات المتحدة بإزالة الدرع النووية لكوريا الشمالية

قالت صحيفة “إيزفيستيا” إنه إذا كانت واشنطن تشترط على بيونغ يانغ التخلي عن برنامجها النووي للتفاوض معها، فإن موسكو ترى أنه يجب أن يبدأ من دون شروط مسبقة.

وجاء في مقال الصحيفة:

تصر موسكو على التفاوض مع كوريا الشمالية من دون شروط مسبقة. ويختلف موقف روسيا هذا لتسوية الأوضاع في شبه الجزيرة الكورية، عن موقف واشنطن، التي أعلنت عن استعدادها للتفاوض مع بيونغ يانغ؛ ولكن بشرط أن تعلن كوريا الشمالية تخليها عن السلاح النووي. هذا ما صرح به لـ “إيزفيستيا” نائب رئيس لجنة الدفاع في مجلس النواب الروسي (الدوما) فيكتور فودولاتسكي.

وأضاف أن “روسيا تقف دائما إلى جانب الحوار السلمي. وهذا ما نقترحه دائما، حتى مع الولايات المتحدة، الدولة التي تحاول بناء عالم أحادي القطب بعكس موسكو، التي ترى أنه لا يمكن الضغط على الدول الأخرى في العالم متعدد الأقطاب. والشيء نفسه يحدث الآن في سوريا؛ حيث توقع واشنطن اتفاقية حول الهدنة، وفي الوقت نفسه تمنح الإرهابيين فرصة لإعادة توزيع قواتهم وتعزيزها؛ وهذه هي سياسة الكيل بمكيالين. لذلك، فإن موقفنا بشأن كوريا الشمالية يختلف عن موقف الولايات المتحدة. فنحن لا نشترط على بيونغ يانغ التخلي عن برنامجها النووي لبدء الحوار معها. نحن نصر على البدء بالمفاوضات، بهدف الوصول إلى حلول وسطية، ثم التوصل فيما بعد إلى اتفاق مبني على أن السلاح النووي في دولة غير نووية يشكل تهديدا للعالم أجمع”.

المصدر : RT

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Show Buttons
Hide Buttons